الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمي نفسك من كورونا خلال أيام العيد؟.. استشاري تحاليل يجيب

الخميس 22/يوليه/2021 - 02:57 م
هير نيوز

قال الدكتور محمد راشد، استشاري التحاليل الطبية والفيروسات: إن نسبة المواطنين التي تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا تُعد قليلة للغاية.

وأشار راشد، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، إلى أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم أكثر الفئات عرضة للإصابة الشديدة بأعراض فيروس كورونا.

المحلول الملحي

وتابع: "محاليل الخل والملح التي يستخدمها بعض المواطنين في الأنف، لتجنب الوقاية من كورونا، لا تفيد في حالة دخول الفيروس للرئة"، مشيرًا إلى أن المحلول الملحي أفضل من الخل، ويكون عبارة عن مياه مضاف لها 9 جرامات من الملح، وهو يستخدم في الاستنشاق والمضمضة، ويزيل أي ميكروبات عالقة بـ الأنف أو الفم، ويفضل استخدامه كل ثلاث ساعات خلال أيام العيد لتجنب الإصابة؛ نظرا للخلطة الاجتماعية وزيارات الأقارب والأصدقاء.

 

قواعد السلامة الصحية

وأكد راشد، على ضرورة الالتزام باتباع قواعد السلامة الصحية، خلال زيارة المتنزهات والسواحل، والزيارات العائلية، موضحًا أن تلك التجمعات من شأنها أن تعيد عملية انتقال العدوى بين المواطنين مجددًا.

اقرأ أيضًا.. 


العزل الصحي

وشدد استشاري التحاليل الطبية والفيروسات على ضرورة إجراء عملية العزل الصحي، في حال الشعور بأي أعراض، سواء بسيطة أو شديدة، يجب القيام بالتعقيم المستمر للمكان المشتبه بالإصابة، مؤكدًا على ضرورة الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والحفلات، والابتعاد عن الأماكن غير جيدة التهوية.

ads