الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تعرفي ان ابنك يعاني من التوحد الافتراضي | فيديو

السبت 24/يوليه/2021 - 12:00 ص
التوحد
التوحد

تحدثت الدكتورة ندا نبيل أخصائية تعديل سلوكيات الأطفال، عن مرض التوحد الافتراضي لدى الأطفال، أو ما يطلق عليه الإدمان الإلكتروني وأعراضه، وتأثيره على صحة الأطفال.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز" تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين: إن التوحد الافتراضي يجعل الطفل يعيش في حالة عزلة، كما أنه يعاني من تأخر الإدراك والنمو العقلي، ويعاني من الحرمان العاطفي والحركي والحسي.

مرض التوحد الافتراضي

وأضافت: "مرض التوحد الافتراضي يعاني من الحرمان العاطفي أي أنه لا يسمع من والدته كلمة بحبك، وغياب التواصل مع والده وإخوته؛ لأنه دائمًا منشغل مع أجهزة الكمبيوتر والألعاب الإلكترونية فحياته كلها تكون في العالم الافتراضي الذي يعيش معه".

الناحية السلوكية

وعن تأثير الإدمان الإلكتروني أكدت أنه يؤثر على الناحية السلوكية، والصحية، فالطفل مدمن الإلكتروني دائمًا يعاني من ألم في فقرات الرقبة والعمود الفقري، وإصابة أصابع يده بحالة من التنمل، والتهاب الأعصاب، كما أن الطفل يعاني مع مرور الوقت من ضعف السمع، مشيرة إلى أن إدمان الإلكترونيات جريمة في حق الأطفال.




ضعف البصر

وأشارت إلى أن الطفل كثيرًا يعاني من ضعف البصر، ودائمًا يشعر بحالة من الإعياء نتيجة تركيزه في الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى إصابة طفل إدمان الإلكتروني بالسمنة؛ لأنه يتناول طعامه ولا يبذل حركة.

اقرأ أيضًا..


ads