الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «تخزين الفاكهة».. روشتة صحية للسيدات الحوامل أثناء العمل

السبت 24/يوليه/2021 - 12:15 م
هير نيوز

كشفت الدكتورة لمياء محسن، استشاري طب الأطفال، أن الأطعمة السريعة، مثل قطع الحلوى والمشروبات الغازية ورقائق البطاطس لا تساعد في إمدادك بالطاقة خلال الحمل، ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المستمر للأطعمة السريعة إلى الإضرار بجسمك على المدى الطويل.

برنامج غذائي

وأضافت محسن، خلال لقائها ببرنامج "هى وبس" تقديم الإعلامية رضوي الشربيني، المذاع على فضائية "cbc"، أنه يجب على السيدة الحامل اتباع برنامج غذائي معين خلال فترة عملها يضمن لها حمايتها من الأمراض، ويساعد الجنين على الغذاء للنمو السريع.

وجبات خفيفة

ووضعت محسن، عددًا من الأنظمة خلال فترة الحمل، هي: خطط لوجباتك الخفيفة على مدار أسبوع العمل، وقومي بتجهيزها ووضعها في أكياس أو علب حفظ الطعام، حتى تتمكن من حملها في حقيبتك بكل سهولة قبل التوجه إلى مقر عملك، تناولي الوجبات الخفيفة التي تعتمد على الفواكه والمكسرات والعصائر وألواح الألياف التي تمدك بالطاقة لتناولها بين الاجتماعات.

المكسرات

ونصحت استشاري طب الأطفال السيدات الحوامل، بتناول حفنة من المكسرات الصحية للقلب مع الفاكهة أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، مع وجبة خفيفة من الفاكهة مع قشرتها، فلا يجب تقشير الفاكهة؛ حيث توفر قشور التفاح أو البرقوق ألياف إضافية وستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.

تخزين الفاكهة

وأكدت على إمكانية تخزينها الفاكهة تناولها بدون أطباق أو أدوات أثناء التنقل، مضيفة ضرورة غسلها في المنزل حتى تتمكن من تناولها على الفور في العمل.

السوائل

واختتمت: "تناولي كوبًا من الماء أو الشاي الخالي من الكافيين؛ حيث يمكن أن تساعدك السوائل على الشعور بالشبع"، مشيرة إلى أن الأبحاث ساعدت على الترطيب الكافي لتزيد من التمثيل الغذائي للخلايا، ويسمح للعضلات بالعمل بجدية أكبر من خلال توفير الأكسجين.

اقرأ أيضًا.. 

ads