الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختفاء الحب والتضحية.. أسباب انتشار جرائم العنف بين الأزواج

السبت 24/يوليه/2021 - 05:41 م
هير نيوز

قالت الدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها، في الفترة الأخيرة انتشر العنف بين الأزواج ووصل بعضها للقتل.

وأشارت، إلى أن العنف يسيطر على السلوك الإنساني تجاه أي تصرف من التصرفات الحياتية، لافتة إلى أن الأمور المادية هى التى أصبحت تحرك جميع العلاقات، وبالتالي اختفى مضمون الحب والإيثار والتعاطف بين الأشخاص.

وتابعت: المجرم يشعر بـ 3 مشاعر متناقضة أثناء ارتكابه جرائم القتل، ومنها: الندم الشديد بعد ارتكابه الجريمة ومحاولة إخفاء والخلاص من معالم الجريمة والبعد عن مكان الجريمة والتخلص من أي شيء يثبت عليه لارتكاب هذه الجريمة.

وأرجعت الدكتورة هالة منصور، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "8 الصبح" عبر فضائية "دي إم سى"، سبب اختفاء مفهوم الحب والتضحية والإيثار بين الأزواج، إلى ظهور مفهوم الصراع والمؤثرات المادية على الزوجين، مؤكدة إلى أن تراكم تلك المشاعر وعدم تقبل كل طرف أخطاء الآخر يمكن أن تنتهي العلاقة بين الطرفين بارتكاب جريمة من الجرائم.

وأشارت أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها، إلى أن درجة العنف زادت بشدة بين الأزواج، وذلك بسبب فقدان السيطرة وانعدام مفهوم الرضا، إضافة إلى أن كل شخص أصبح له سقف طموح عالِِ مع اختفاء مفهوم الحب والعلاقات الإنسانية بين هؤلاء الأزواج، مما يدفعهم لارتكاب الجرائم البشعة.

اقرأ أيضًا..

واختتمت أستاذ علم الاجتماع، أن التربية لا تتوقف على الطفل، ولكن التربية المجتمعية هامة جدًا، التى تضيف للشخص بعض السلوكيات السليمة أثناء مواجهته لبعض المشاكل والتحديات.

ads
ads