الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها تليف الكبد.. أضرار المضادات الحيوية على صحتك (فيديو)

الأحد 25/يوليه/2021 - 12:04 ص
هير نيوز

قال الدكتور محمد حسن المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي، اكتشاف المضادات الحيوية أنقذ مئات الملايين من البشر، ولكن ما يحدث الآن من أضرار تحدث لصحة الإنسان نتيجة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، يعتبر من الكوارث الطبية التي يجب أن تواجه بقوة.

وأشار إلى أن القدماء المصريين أول من قاموا باستخدام وإنتاج المضادات الحيوية، معقباً "وجدنا نوع من أنواع المضادات الحيوية مستخدم في التحنيط".



وأضاف استشاري الجهاز الهضمي خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "هذ الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، الأفراط في استخدام المضادات الحيوية يتسبب في حدوث العديد الأمراض، لافتا إلى أن الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية لدى الأطفال يمكن أن تصيب الطفل بالسمنة.

وأشار الدكتور محمد حسن المنيسي، إلى أن الأبحاث أكدت على أن الأطفال التي تتناول كميات كبيرة من المضادات الحيوية هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض السمنة، بالإضافة إلى إصابتهم بالفطريات والبكتيريا، مؤكدا بأن بعض المضادات الحيوية يمكن أن تتسبب في تدمير "الكبد" مما يتطلب زراعة كبد، كما أن بعض المضادات يمكن أن تتسبب في حدوث التهاب مزمن في الأعصاب.

اقرأ أيضًا..

واختتم استشاري الجهاز الهضمي، إلى أن الإفراط في المضادات الحيوية يمكن أن يصيب الأطفال بأمراض الكبد والحساسية، موضحًا: يجب تناول المضادات الحيوية وفقا للإشراف الطبي ولفترة محددة.

ads