الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نانسي توفيق للأم: حدثي طفلك عن أعضائه التناسلية

الأحد 25/يوليه/2021 - 12:19 ص
نانسي توفيق
نانسي توفيق

أكدت الدكتورة نانسي توفيق؛ استشاري العلاقات الأسرية؛ أنه لابد من التحدث للأطفال؛ بمجرد وعيهم وبداية إدراكهم؛ عن أعضائهم التناسلية وتعريفهم بها وإتاحة الفرصة لهم للحديث بحرية لما في ذلك من وقاية لهم من حوادث التحرش، وذلك في حوارها للإعلامي عمرو أديب في برنامج كل يوم.

حيث قالت "توفيق" أنه بمجرد أن يبدأ الطفل يعي لابد من تعريفه بأعضائه التناسلية بأسمائها أثناء استحمامه، وتعريفه بأن الأجزاء التي تغطي بالمايوة لا يصح إظهارها.

وأشارت إلى ضرورة عدم تغيير الملابس أمام الأطفال، فالأبوان هما القدوة الأولى لأبنائهم، مضيفة أن فتح باب التواصل بكل حرية وبدون إرهاب لهم، ومنحهم الثقة في أنهم مهما قالوا لن يوبخوا أو يعنفوا، له عامل كبير في ثقتهم.

وصرحت "نانسي" بأن معظم حالات التحرش لا تكتشف إلا بعد أن تتم، عندما لا يتمتع الطفل بالجرأة وعندما يتملكه الخوف من إخبار والديه، وخوفا من ردة فعلهم، وعدم ثقته في حبهم له.

وسلطت الضوء على أهمية مراعاة إعطاء وقت كافِِ لا يقل عن ربع ساعة يوميا للسماع إلى الأطفال باهتمام بالغ، وهذه الربع ساعة غير التي تقضى في كتابة الواجبات أو مشاهدة التلفاز أو توصيله النادي وغيره، بل ربع ساعة للحديث معه بروية والإستماع إليه بتأني، مع ضرورة إبداء الاهتمام بكلامه، فمهما بدا تافها للأبوين هو أمر كبير في نظر الطفل، واحترام حديثه يمنحه الثقة في إخبارهم بأي أمر يحدث معه دون خوف.


اقرأ أيضًا..



ads