الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل رجيم لفقدان الوزن في أسبوع

الأحد 25/يوليه/2021 - 04:12 م
هير نيوز

هل تبحث عن أفضل رجيم لفقدان الوزن في أسبوع ؟ القواعد بسيطة. كل ما عليك فعله هو البدء في تناول الطعام بشكل صحيح. لكن بالنسبة لبعض الأشخاص ، قد يبدو هذا تحديًا لا يمكن التغلب عليه؛ نظرًا  لحبهم أكل الكثير من البطاطس والأرز والحلويات. 

أفضل رجيم لفقدان الوزن في أسبوع

لا يوجد طعام واحد يوفر كل السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة؛ لهذا السبب يوصى باتباع نظام غذائي متوازن يتكون من المغذيات الكبيرة، مثل الكربوهيدرات والبروتين والدهون جنبًا إلى جنب مع المغذيات الدقيقة، مثل الفيتامينات والمعادن.

1. الكربوهيدرات

الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم ويجب أن تشكل نصف احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية. ومع ذلك ، من المهم اختيار النوع المناسب من الكربوهيدرات.
الكربوهيدرات البسيطة ، مثل الخبز والبسكويت والأرز الأبيض ودقيق القمح ، تحتوي على الكثير من السكر وهي ضارة بالصحة. 

بدلاً من ذلك، اختر الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومليئة بالعناصر الغذائية مقارنة بالكربوهيدرات البسيطة. الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالألياف مثل الأرز البني والشوفان بطيئة الهضم؛ مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي فهي الخيار الأفضل للتحكم في الوزن. 

2. البروتينات

البروتينات ضرورية في بناء وإصلاح الأنسجة والعضلات والغضاريف والجلد ، وكذلك ضخ الدم. يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الغني بالبروتين أيضًا على إنقاص الوزن ؛ حيث يساعد في بناء العضلات - التي تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون.
يجب أن يتكون حوالي 30٪ من نظامك الغذائيمن البروتين على شكل حليب، خضروات ورقية، بيض، ولحم أبيض. 

3. الدهون

الدهون ضرورية للجسم؛ لأنها تصنع الهرمونات وتخزن الفيتامينات وتوفر الطاقة. يقترح الخبراء أن خمس أو 20٪ من نظامك الغذائي يتكون من دهون صحية - أحماض دهنية متعددة غير مشبعة، وأحماض أوميغا 3 الدهنية. يعد استخدام مزيج من الزيوت لوجبات مختلفة - بما في ذلك زيت الزيتون وزيت الخردل وفول الصويا والسمسم وزيت عباد الشمس وزيت الفول السوداني - جنبًا إلى جنب مع الكميات المحدودة من الزبدة والسمن الطريقة المثلى لاستهلاك الدهون. تجنب الدهون المتحولة - الموجودة في الوجبات الخفيفة المقلية تمامًا.

4. الفيتامينات والمعادن

فيتامين أ ، هـ ، ب 12 ، د ، الكالسيوم والحديد ضرورية للجسم؛ لأنها تدعم عملية التمثيل الغذائي، ووظيفة الأعصاب والعضلات، وصيانة العظام، وإنتاج الخلايا. مشتقة بشكل أساسي من النباتات واللحوم والأسماك، ويمكن العثور على المعادن في المكسرات والبذور الزيتية والفواكه والخضروات الورقية الخضراء.

اقرأ أيضًا..



5. اتباع هذه النصائح

-اختر 5-6 وجبات في اليوم: بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة. إن التباعد بين وجباتك على فترات منتظمة يمنع الحموضة والانتفاخ كما يحافظ على آلام الجوع. 
-تناول العشاء مبكرًا: يتباطأ التمثيل الغذائي في الليل؛ لذلك يمكن أن يؤدي تناول العشاء المتأخر إلى زيادة الوزن. 
-اشرب الكثير من الماء: إنه صفر سعرات حرارية. كما أن شرب كوب من الماء يمكن أن يساعد في كبح آلام الجوع. تناولي ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا لإنقاص الوزن. 
-تناول الكثير من الألياف: يحتاج الشخص ما لا يقل عن 15 جرامًا من الألياف يوميًا؛ لأنها تساعد على الهضم وصحة القلب. يعد الشوفان والعدس وبذور الكتان والتفاح والبروكلي من المصادر الرائعة للألياف.

الكلمات المفتاحية
ads
ads