الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها إنقاص الوزن.. 7 فوائد صحية للتين الشوكي

السبت 24/يوليه/2021 - 04:53 م
هير نيوز

التين الشوكي، هو نوع من نبات الصبار له فاكهة تشبه الكمثرى، وإن كانت شائكة، وتجلس على حافة أوراقها الشوكية. يحتوي التين الشوكي على العديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على فيتامين C، وهو مفيد لصحة القلب والبشرة وتوفير مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة.


فوائد التين الشوكي

1- يُساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم الطبيعية
محتوى ألياف البكتين في التين الشوكي يُعزز نشاط سكر الدم في الجسم، مما يقلل بشكل كبير من امتصاص الأمعاء للجلوكوز. يسمح هذا بتنظيم مستويات السكر في الدم، مما يسهل إدارة مستويات السكر في الدم الطبيعية.

2- يساعد في إنقاص الوزن
يساعد التين الشوكي في إنقاص الوزن بسبب انخفاض السعرات الحرارية والدهون المشبعة وكثافة العناصر الغذائية. كما أنه غني بالكربوهيدرات التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول مع أليافها. تشير الدراسات أيضًا إلى أن المحتوى الغذائي للتين الشوكي يمكن أن يخرج الدهون الغذائية من الجهاز الهضمي ، وبالتالي يحبط قدرة الأمعاء على امتصاص الدهون الغذائية.

3- يساعد في دعم مستويات الكوليسترول الطبيعية
من بين الفوائد المدهشة لعصير التين الشوكي قدرته على دعم مستويات الكوليسترول الطبيعية في الدم. تساعد ألياف البكتين الموجودة في التين الشوكي على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي المساعدة في تخفيف الضغط عن نظام القلب والأوعية الدموية.

4- يساعد التين الشوكي على تعزيز جهاز المناعة
التين الشوكي مليء بفيتامينات C و E المعروفة بمضادات الأكسدة. فيتامين ج ، يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن التخلص من الكائنات الحية الدقيقة المعدية في الجسم. من المعروف أيضًا أن الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين C تقلل من خطر التلف الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم.

5- يدعم صحة القلب
يحتوي التين الشوكي على betalains المعروف أنها تقوي الجدران البطانية للأوعية الدموية. نتيجة لذلك ، تقل فرص إضعاف جهاز الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن محتوى الألياف في التين الشوكي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم ، يصبح من السهل التحكم في ارتفاع ضغط الدم. يمكن للخصائص المضادة للأكسدة في التين الشوكي أن تعزز أيضًا صحة القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا..

 التين الشوكي.. العلاج السحري لبشرتك وشعرك وصحتك


6- التين الشوكي يقوي العظام والمفاصل
التين الشوكي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، أيضًا يحتوي على الكالسيوم، وهو أمر حاسم في تكوين أنسجة العظام. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد المسؤولة عن إحباط إطلاق المركبات التي تسبب التهاب المفاصل والعضلات. ومن ثم ، فإن تناول التين الشوكي يساعد في دعم صحة المفاصل ويساعد على تحسين حركة الرقبة والظهر.

7- يساعد في تطهير القولون الطبيعي
يحتوي التين الشوكي على الألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يعزز وظيفة القولون بشكل عام. يعمل القولون بأقصى إمكاناته على تمكين الجسم من امتصاص الكمية المناسبة من الجلوكوز والتخلص من الدهون غير الصحية والصفراء الزائدة. علاوة على ذلك ، فإن المحتوى المضاد للأكسدة في التين الشوكي يساعد في القضاء على الجذور الحرة والمركبات التي تسبب الالتهاب والإجهاد التأكسدي ؛ وبالتالي ، يتم تطهير القولون وحمايته بشكل طبيعي.

ads