الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يجعله ذكيًا.. فؤائد الرضاعة الطبيعية للطفل| فيديو

الأحد 25/يوليه/2021 - 05:22 م
الدكتورة غادة سيد
الدكتورة غادة سيد

رصدت الدكتورة غادة سيد استشاري طب الأطفال والرضاعة الطبيعية، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل، قائلة: "لبن الأم هو أحسن غذاء له ويحتوي على كافة المواد الغذائية التى يحتاجها الطفل للنمو، فدرجة حرارته مناسبة للطفل ويحمي الطفل من الأمراض".

وقالت خلال لقائها ببرنامج "الحكيم فى بيتك" المذاع على فضائية "cbc"، إن لبن الأم يحمي الطفل من النزلات المعوية، ويرفع نسبة الذكاء لدى الطفل فكافة الإحصائيات الطبية أكدت أن نسبة الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية أكثر ذكاء عن الطفل الآخر، مؤكدة أن فوائد الرضاعة الطبيعية ممتدة حتى بلوغ الطفل 13 عامًا وقد تزيد، فهي لا تقتصر على فترة الرضاعة فقط.

اقرأ أيضًا..

ونصحت الأمهات بالقراءة قبل الولادة عن أهمية الرضاعة الطبيعية، للطفل والتعلم من القراءة، محذرة الأمهات من سماع حديث الأطباء حديثي التخرج الذى لام يدرسون الرضاعة الطبيعية، مشيرة إلى أن شركات الألبان الصناعية تسعى لاحتكار الرضاعة لزيادة نسبة مبيعاتهم، لافتة إلى أن الترويج للرضاعة الصناعية مخالفة حقيقية لكافة المواثيق الدولية الخاصة بالأطفال حديثي الولادة.



وأكدت أن هناك مخاطر من الرضاعة الصناعية فاللبن الصناعي هو عبارة عن لبن بقري، والرضاعة الصناعية تضر، لافتة إلى أن الانسان هو الفصيلة الوحيدة المتاح له لبن الأبقار فى حالة عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية.

ads
ads