الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دفن ضحية شاطئ «فريسكا» بالإسكندرية والبحث عن الآخر بعد غرقهما

الإثنين 26/يوليه/2021 - 12:32 م
هير نيوز

قررت نيابة المنتزة بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول مصرع شخصين غرقًا بمياه البحر، والتصريح بدفن جثة أحدهما تم انتشاله، وتكليف قوات الإنقاذ النهري في البحث عن الجثة الثانية.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزة، يفيد بتكمن قوات الإنقاذ النهرى وعدد من الغواصين المتطوعين، من انتشال جثة غريق لقي مصرعه أثناء نزوله بشاطئ فريسكا فى منطقة ميامي، وجارٍ البحث عن جثة أخرى.

التحريات

وكشفت تحريات المباحث قيام كل من أحمد ياسر متولي، وأحمد فتحي أبو حسين، بالنزول إلى مياه شاطئ فريسكا، وأثناء الاستحمام سحبتهما الأمواج إلى داخل المياه؛ مما أدى إلى غرقهما.

قوات الإنقاذ النهري

كما تكثف قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين، البحث عن جثة الشاب الآخر الغارق في مياه البحر، وتم نقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.


كان قد قرر المستشار أحمد جمال، رئيس نيابة أول العامرية، استدعاء المسئولين شاطئ النخيل لسؤالهم عن واقعة غرق 3 أشخاص بعد تسللهم إلى مياة البحر، بالرغم من غلقه بقرار من النيابة العامة، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بدفن جثث الضحايا.

تلقى اللواء محمود أبو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد بورود بلاغ بوجود غرقي بشاطئ النخيل، رغم غلقه بقرار من النيابة العامة، بعد تسللهم ونزول عدد من الأشخاص إلى مياه البحر.

المعاينة والفحص

انتقل ضباط مباحث القسم إلى موقع البلاغ وبالمعاينة والفحص، تبين غرق شاب يدعى بهاء أنور عبده، 23 سنة من محافظة القاهرة، وشخص آخر تسللا الى مياه البحر رغم غلق الشاطئ ولافتات التحذير على طول الشاطئ والإجراءات المتبعة لمنع نزول البحر.

كما تلقى قسم أول العامرية بلاغا بغرق شاب بشاطئ الزهور بمنطقة العجمي في الإسكندرية دائرة قسم شرطة أول العامرية وجارٍ البحث عن جثته بواسطة قوات الحماية المدنية.

إقبال غير مسبوق

يذكر أن جميع شواطئ الاسكندرية شهدت إقبالًا غير مسبوق من المصطافين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ، ورفعت الراية الحمراء لتحذير المواطنين من نزول مياه البحر؛ نظرًا لارتفاع الأمواج، وتم نقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضًا.. 

ads