الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحفاظ على صحتك ووزنك.. 8 أطعمة ابتعدي عنها

الإثنين 26/يوليه/2021 - 11:04 م
هير نيوز

لا يؤدي المحتوى العالي من السكر إلى زيادة الوزن فحسب، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على صحتك العامة. نعلم جميعًا ما يمكن أن يفعله الاستهلاك المفرط للسكر بصحتنا. تم ربطه بزيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان. 

ولكن ماذا لو كنت لا تزال تتناول السكر دون أن تعرف ذلك؟ حسنًا، إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة المعبأة والمعالجة، فمن المحتمل أنك تقوم تتناول السكر المخفي في جسمك بشكل يومي. الاستهلاك المتكرر قد يؤدي إلى نتائج غير صحية، لذلك من المهم تحديد تلك الأطعمة.

فيما يلي بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر مخفية:
1. حبوب الإفطار
كلنا نحب الحبوب على الإفطار لأنها سريعة وسهلة التحضير. غالبًا ما يخطئ الناس في تناول حبوب الإفطار مثل رقائق الذرة والموزلي على أنها خيار صحي ، ولكن يؤسفني أن تفكر في أن الحبوب التي تختارها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على استهلاك السكر ، خاصة إذا كنت تتناوله كل يوم.

2. زبادي قليل الدسم
ليست كل أنواع الزبادي متساوية. يحتوي الزبادي قليل الدسم على السكر لتعزيز النكهة. قد تشعر بالصدمة من كمية السكر التي تتناولها. على سبيل المثال ، يحتوي كوب واحد من الزبادي قليل الدسم (245 جرامًا) على 45 جرامًا من السكر ، أي حوالي 11 ملعقة صغيرة.

3. كاتشب
هل تحب الكاتشب مع البيتزا أو المعكرونة أو السندويشات؟ حان الوقت لأن تنتبه إلى المحتوى العالي من السكر فيه. وفقًا لدراسة نُشرت في Journal Frontiers in Pharmacology ، فإن تناول الكثير من الكاتشب على مدى فترة زمنية طويلة جدًا يمكن أن يؤثر على صحة الأوعية الدموية.

الإفراط في استخدام صلصة الطماطم لفترة طويلة يمكن أن يسبب مشاكل صحية معينة مثل مرض السكري والسمنة

4. صلصة الشواء
أليست صلصة الباربيكيو الصلصة المفضلة لديك؟ ، إنها تحتوي على سكر، وهذا يمكن أن يؤثر على قلبك بشكل كبير.

5. حليب الشيكولاتة
استخدام الكاكاو والسكر يمكن أن يجعل الحليب مشروبًا سكريًا. ومع ذلك ، يعتبر الحليب مشروبًا مغذيًا مليئًا بالعناصر الغذائية المفيدة ، لذا استمتع به كما هو.

6. عصير الفاكهة
إذا كنت تعتقد أن عصير الفاكهة صحي بالنسبة لك ، هذا خطأ. وذلك  بسبب وجود كميات كبيرة من السكر. دون أن تدرك ، فأنت تستهلك كمية كبيرة من السكر بسرعة.

اقرأ أيضًا..

 بينها مشروبات الطاقة.. 7 أسباب لإصابة الشباب بالجلطة


7. الخبز
الخبز هو عنصر أساسي في الإفطار. قد لا يكون طعمه حلوًا ولكنه مليء بالسكر. 100 جرام من الخبز الأبيض تحتوي على حوالي خمسة جرامات من السكر. أيضًا ، يمكن أن يحتوي الخبز البني المعالج ، والذي يُزعم أنه أكثر صحة ، في بعض الأحيان على نفس الكمية من السكر مثل الخبز الأبيض.

8. قهوة بنكهة
جرعات القهوة المنكهة تخفي السكر. نعم ، تحتوي هذه المشروبات على ما يصل إلى 45 جرامًا من السكر ، وهي نسبة كبيرة!

ads
ads