الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لاعبة جمباز.. طقوس «أليكسا» تُثير الجدل في أولمبياد طوكيو

الإثنين 26/يوليه/2021 - 10:14 م
اليكسا مورينو
اليكسا مورينو

لم تتوقف الابتكارات النسائية حتى داخل أوليمبياد طوكيو ٢٠٢١، حيث حصلت لاعبة الجمباز المكسيكية أليكسا مورينو، على تصريح دخولها لنهائي قفز الحصان في طوكيو 2020؛ ومع ذلك، فقد لفت انتباه المتفرجين في المبارزة الأولمبية أنها استخدمت أغنية من فيلم الكارتون - الرسوم المتحركة- Demon Slayer: Mugen Train.



وتعتبر أليكسا سيتلالي مورينو ميدينا هي لاعبة جمباز فني مكسيكية حاصلة على الميدالية البرونزية في عام 2018 في لعبة الوثب، وهي أول لاعبة جمباز مكسيكية تحصل على ميدالية في بطولة العالم، حيث تنافست في بطولة العالم لألعاب القوى 2011، وتأهلت للنهائي خلال هذه البطولات، كما احتلت المركز السابع في نهائي الوثب في بطولة العالم 2014. 



وكشفت صحيفة "إل سود ميكسيكو" المكسيكية، أن مورينو واجهت انتقادات لجسدها قبل بضع سنوات، حيث أن وزنها أكثر من لاعبات الجمباز الأخريات، ورغم  ذلك أصبحت اليوم أليكسا مورينو ثاني مكسيكية تحقق نهائيًا في الوثب، لكنها أيضًا غزت الشبكات الاجتماعية لاختيار الموسيقى لدخول  أرضية الملعب.

اقرأ أيضًا..


وحقق الفيلم الأول  Demon Slayer، الذي أخذت منه لاعبة الجمباز الموسيقى لتقديمها، نجاحًا في شباك التذاكر، وفي اليابان كان الفيلم الأكثر ربحًا في التاريخ، وكان لمجموعته في البلدان الأخرى أداء رائع.



وأضافت الصحيفة، أنه أصبح معروفًا من خلال صفحة اللاعبة موقع التواصل الاجتماعي Twitter، أنه حتى الصبغة التي صبغت بها شعرها والقميص الذي استخدمته تم تصميمهما على طراز الفيلم، وفي نفس الموضوع، انتهزوا الفرصة لمشاركة بعض البيانات حول مورينو.



وبينت الصحيفة، أنه بعد الانتهاء من الموسيقى الذي جذبت انتباه المئات من محبي الأنمي في المكسيك وأمريكا اللاتينية، اعترفت لاعبة الجمباز في مقابلة بأنها من محبي هذه المسلسلات، قائلة: "أنا أحب Demon Slayer، وأحتاج إلى تلك الموسيقى لأتمكن من القيام بالألعاب البهلوانية والجمباز، فهي تحفزني، كما أنني أحب My Hero Academia ، Fullmetal Alchemist".



وستكون أليكسا ثاني امرأة مكسيكية تخوض نهائيًا أولمبيًا رسميًا، نحن في النهائي، ولقد صبغت شعرها باللون الأحمر، وتم تنسيق الثوب، وكانت أغنية الأرضية الخاصة لتناسب فيلم  The Movie Demon Slayer: Mugen Train.



وستسعى ابنة شعب تيخوانا الأصلي إلى الحصول على الميدالية الثانية للمكسيك في هذه الألعاب الأولمبية في الأول من أغسطس، وبالفعل فازت مورينو بالفعل بجوائز في الوثب، ولكن فقط في عام 2019 حصلت على البرونزية في كأس العالم.

ads