الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى رحيل هياتم| رفضت الزواج من ثري أجنبي.. ووقفت بوجه رجال «مبارك»

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 03:30 م
هير نيوز

رحلت الفنانة هياتم في مثل هذا اليوم قبل ثلاث سنوات بعد مسيرة حافلة من الأعمال الفنية والاستعراضية.

ولدت هياتم في 22 يوليو 1949، بدأت حياتها الفنية بالرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في الإسكندرية وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة الليلية؛ حيث اشتهرت بعد ذلك.

بداياتها

بدأت التمثيل في فترة السبعينيات القرن العشرين وكان أول أعمالها السينمائية عام 1971 بفيلم ثم تشرق الشمس، توالت أعمالها السينمائية؛ مما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها كراقصة وتفرغت تماماً للتمثيل وتوالت مشاركاتها في بطولة الأفلام حتى بلغت أكثر من 35 فيلمًا، كما شاركت بعدد من المسلسلات التلفزيونية.

زيجاتها

وفي حوار سابق لها، كشفت هياتم عن أنها تزوجت ثلاث مرات فقط في حياتها، وبين كل زوج وآخر كانت هناك فترة كبيرة، وكانت إحدى زيجاتها من لاعب كرة القدم محمود الخواجة، الذي كان يلعب في نادي الزمالك، ولكنهما سرعان ما انفصلا ولم تنجب بسبب انشغالها بالفن؛ إذ لم تكن تنام أكثر من 4 ساعات في اليوم.

عروض الزواج

وكشفت عن تلقيها عروض زواج كثيرة، وكان من بينها رؤساء دول لكنها كانت ترفض وهو ما كان يقابل باستغراب واستنكار من جانبهم.

في أحد اللقاءات الفنية لـ"هياتم" اعترفت أن أحد رجال مبارك طلب منها أن يقيم علاقة معها، سواء كانت من خلال الزواج العرفي، أو مبلغ من المال لفترة مؤقتة، ولكنها رفضت لأنها امرأة حرة ولا تقبل ذلك.

هياتم أشارت إلى أنه كانت هناك عروض زواج ما زالت تأتيها من قبل شباب يصغرونها بعشرين عامًا، ولكنهم معجبون بجمالها، وفي كل مرة ترفض.

ثري سويسري

أثناء تصويرها لفيلم "عفوًا أيها القانون" مع الراحل محمود عبد العزيز؛ حيث كان هناك مشهد يجمعها بالبطل، ووقتها كان زوجها يرافقها أثناء التصوير؛ لذلك سألتها المخرجة إيناس الدغيدي عما إذا كان زوجها سيظل متواجدًا حتى نهاية التصوير أم ماذا.

ما جعل هياتم تخبره أنها تريد بعض الأغراض من المنزل، واستغلت رحيله من أجل تصوير المشهد المثير، لكنها أشارت إلى كونه ذكيًّا، وسألها حينما عادت عن سبب تخلصها منه، فأخبرته أنه كان هناك مشهد مثير بينها وبين البطل؛ لذلك راعت شعوره وطلبت منه أن يغادر.

كما أنها رفضت عرض ثري سويسري، يريد أن يبني لها قصرًا بسويسرا، منوهة عن اكتفائها بحبها لزوجها الثري العربي، ولكن سرعان ما كان الطلاق سيد الموقف.

أول أفلامها

بدأت بالتمثيل في منتصف السبعينيات وظهرت في أول أفلامها عام 1972 وهو "ليلة حب أخيرة"، عملها كان مع كبار المخرجين مثل سمير سيف لم يغير كثيرًا من حقيقة أن أداءها التمثيلي محدود؛ حيث لم يتطور كفاية ليجعلها تترك الأثر المطلوب، ولم يعد نقطة تحول في مسيرتها كغيرها من الفنانات. فدورها في فيلم "غريب في بيتي" لا يذكر مقارنة بدور نجمين كسعاد حسني ونور الشريف.

دخلت الفن بالصدفة

قالت إنها دخلت المجال الفني بالصدفة؛ حيث كانت تجلس على أحد الشواطئ في الإسكندرية وكانوا ينظمون وقتها مسابقة لملكة جمال الشواطئ، وكان يحكم فيها مجموعة من المخرجين السينمائيين، وأنها فازت بالمسابقة، ليعرض عليها أحد المخرجين التمثيل بعد ذلك، وبدأت في التمثيل على مسرح سيد درويش.

وفاتها

ورحلت هياتم عن عالمنا يوم الجمعة الموافق 27 من يوليو عام 2018، بعدما أصيبت بمرض سرطان القولون وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة، منها فقدانها الكثير من الوزن وارتفاع درجة حرارتها؛ مما أدى إلى وفاتها عن عمر ناهز الـ70 عامًا.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads