الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الجرائم الزوجية.. مطالب حقوقية بمنع السكاكين من الأسواق

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 07:01 م
هير نيوز

قالت المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، إن انتشار الجرائم الزوجية يدق ناقوس الخطر المجتمعي الذي يجب أن تقف له الدولة والسلطان بقوة وحزم وذلك حتى لا تتكرر هذه الحوادث وتتحول لظاهرة وعادة يمكن أن يلجأ لها الزوج أو الزوجة باعتبارها حل للمشاكل الزوجية.



وأشارت إلى أنه مادامت السكاكين هي الوسيلة التي يلجأ إليها القاتل سواء كان الزوج أو الزوجة فلابد على البرلمان أن يشرع قانون عاجل لمنع تداول السكاكين في الأسواق، ووضعها على جدول الأسلحة الممنوع تداولها.

وتابعت: وتداول السكاكين بين الناس يجب أن يتم بتصاريح رسمية ولفئة خاصة يلزمها بالفعل استخدام السكاكين مثل الجزارين، ويمنع على الزوجة في فرحها أن تشتري سكاكين.

وأضافت المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان خلال نشرها فيديو خاص على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مطالبتي بهذا الأمر بسبب أنه في جميع حالات القتل الأسري أو الزوجي ثبت أن جميع الحالات التي قامت بالقتل لم تكن هناك لديها قصد جنائي أو نية ارتكاب جريمة، ولكن تحدث مشاجرة بين الزوجين تنتهي بلجوء أحدهما لجلب سكين وتسديد طعنات نافذة للآخر تنتهي بقتله.

اقرأ أيضًا..

واستكملت: وعلى سبيل المثال جريمة قتل الزوجة لزوجها في طوخ لم تكن تقصد لقتله بل كانت الزوجة تهوش بالسكين وأثناء المشاجرة نفذت السكين في جسد الزوج. 

ads
ads