الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شوفي يناسبك ولا لأ.. أشياء يجب مراعاتها قبل إزالة الشعر بالليزر

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 02:33 ص
هير نيوز

نصحت دكتورة شريهان أبو علي؛ أخصائي الجلدية والعلاج بالليزر؛ بمجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها قبل جلسات الليزر وأخرى بعد الجلسات حتى لا تحدث أعراض جانبية، وأنواع الجلد ومدى ملائمة الليزر له، وذلك في لقائها في برنامج "السفيرة عزيزة".


وأضافت "شريهان": "لابد قبل استخدام الليزر مراعاة طبيعة الجسم والجلد وهل هو مناسب لإزالة الشعر بالليزر لأنه أحيانا يحدث أعراض جانبية أو مشاكل نتيجة إنه طبيعة الجلد مش مناسبة لنوع الليزر اللي أنا استخدمته أو هستخدمه، وكذلك لابد من التأكد من إني معنديش تحفيز سبغي من الشمس؛ زي إن أنا عاملة تان قريب، على الأقل 3 أسابيع؛ فلازم أكون متأكده إن الشعر كامل النمو، لأنه لو أنا عاملة إزالة للشعر أو مهوش كامل النمو الليزر مش هيأثر فيه، ومعنديش أي نوع من أنواع الحساسية".


وأشارت إلى التأكد من عدم وجود أي لخبطة في الهرمونات: "لأن البعض بيلجأ لإزالة الشعر بالليزر لأن عندها شعر زيادة في جسمها نتيجة لمشاكل في الغدد وبالتالي بتتوجه على طول لليزر وتتفاجئ فيما بعد إنه لم يعطيها نتيجة مقارنة بأصحابها" مؤكدة ضرورة الذهاب إلى دكتور متخصص ومتدرب جيدا قبل الذهاب إلى الليزر.


وأكدت "أبو علي" على ضرورة عدم التعرض للشمس قبل عمل الليزر بثلاثة أسابيع ولا بعده بأسبوع، وأن أفضل البشرات لعمل الليزر هي البشرة الفاتحة وأنه في الفترة الأخيرة ظهر أنواع ليزر مناسبة لكل الأنواع"


اقرأ أيضًا..

احذري.. 4 أخطاء شائعة عند استخدام واقي الشمس


ads
ads