السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 4 أخطاء شائعة عند استخدام واقي الشمس

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 06:53 م
واقي الشمس
واقي الشمس

تقبل الكثير من البنات في فصل الصيف على استخدام واقي الشمس خاصة في الصيف، لاسيما على الشاطئ حيث درجة حرارة الشمس الملتهبة، والتي قد تؤذي البشرة وتؤدي إلي تشققها، ولكن هناك ٣ أخطاء يقع فيهن الكثيرات عند استخدامهن لواقي الشمس.


١-استخدام الواقي في المكان المشمس
يقع الكثيرات في خطأ استخدام واقي الشمس أو الحماية عند وصولها إلى مكان التعرض، ولكن يغفلون أنه في الطريق، الشمس هي نفسها التي تستقبلهم عند وصولهم، لذلك، يجب أن نطبق الحماية من الضوء قبل مغادرة المنزل وتعزيزها عندما نصل إلى وجهتنا، بحسب موقع "اولا" الإسباني المتخصص.


٢-الحماية الكاملة
يعتقد البعض أن واقي الشمس يقدم حماية كاملة من الضوء، وهذه ليست الحقيقة، ولكن الواقع أنه لا يوجد غطاء  كامل من الضوء، حيث سيصل الإشعاع الشمسي دائمًا إلى بشرتنا.


٣-وقت واقي الشمس
لا يشير كريم الحماية من الشمس في معظم الأحيان إلى الوقت، ويعتقد البعض أن مفعول الكريم مستمر، لطالما وضع مرة واحدة على البشرة، ولكن الواقع أنه يجب إعادة استخدام المنتج كل ساعتين على الأقل.


٤-واقي الشمس في الصيف فقط
يعتقد البعض أنه يجب وضع واقي الشمس في الصيف فقط، ولكن هذا خطأ فيجب عليك أن تقلل أو تزيد من الروتين الخاص بالبشرة حسب درجة حرارة الشمس، وذلك لأنه  يكون للبشرة نفس الاحتياجات في الصيف كما هو الحال في بقية العام، ولكن الاختلاف الوحيد اننا نكون  أكثر عرضة للعوامل التي تسبب الجفاف وتسرع من الشيخوخة خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضًا..

ads