الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 ساعات مذاكرة.. فاطمة الأولى على الجمهورية بالفني الزراعي

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 08:38 م
هير نيوز

قالت فاطمة زين يوسف العوضي، الأولى على الجمهورية في التعليم الثانوي الفني الزراعي، إنها كانت تذاكر 10 ساعات في اليوم خلال الأشهر الأولى من الدراسة، وارتفعت ساعات المذاكرة أيام الامتحانات إلى 22 ساعة في اليوم، مشيرة إلى رغبتها في الالتحاق بكلية الزراعة بجامعة الإسماعيلية.

وأضافت الطالبة، أن هدفها أن تكون معيدة جامعية واستكمال دراستها في الماجستير والدكتوراه، معبرة عن بالغ فرحتها أنها كانت سببًا في إسعاد والدها وأمها بعد تحقيق هذا التفوق.

وكشفت فاطمة أنها فضلت دراسة الدبلوم الفني علي الثانوية العامة، حيث كانت دائما متفوقة وحصلت علي مجموع في الشهادة الإعدادية 260 دراجة، في وقت كان قبول الالتحاق بالثانوية العامة 225 درجة فقط طبقا لمدرستها بمحافظة الشرقية.

وفي السياق نفسه عبر "زين" والد الطالبة والذي يعمل فني تركيبات بإحدي شركات العاشر من رمضان عن فرحته بتفوق ابنته وحصولها على مجموع 96,10%، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات هاتفيا من أحد المسؤولين بالتعليم الفني وأخبره بنتيجة ابنته فشعر بسعادة غامرة وسارع بإبلاغ ابنته.

قال والد الطالبة إن ابنته التحقت بمدرسة سلطان العويس بالعاشر من رمضان للتعليم الفني المزدوج، حتى لا تتعرض لضغوطات الدراسة في التعليم الثانوي العام، خاصة أن المجالين يتيحان الالتحاق بالتعليم الجامعي، مضيفة أنها ستكمل دراستها وستلتحق بكلية الزراعة.

وأضاف "اليوم هو أسعد أيام حياتي خاصة أن نجلي الأكبر تظهر نتيجته اليوم أيضا ويتخرج فى نفس المدرسة الثانوية ولكن بنظام الخمس سنوات، حيث يكبر شقيقته بعامين فقط والتي تدرس بنظام الثلاثة أعوام، ولديه بنت أخرى مازالت في مرحلة التعليم الأساسي، ويطمح أن يحقق الابن الأكبر مجموعا يسمح له بقبوله بنفس الكلية التي تلتحق بها شقيقته الأصغر".

ads