الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحسن الحالة المزاجية وجيدة للأمعاء.. فوائد الفانيليا للنساء

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 02:27 م
هير نيوز


الفانيليا نبات مزهر وهو جزء من عائلة الأوركيد. موطنها أمريكا الوسطى والجنوبية. في الأصل، قاموا بدمجه مع الكاكاو، وشربوا المزيج الغني كمشروب حلو. عندما اكتشف الأوروبيون الفانيليا، أصبحت سلعة ساخنة - حتى أكثر من الشوكولاتة. استخدم الأوروبيون الفانيليا لصنع الآيس كريم والحلويات الأخرى.

ليس من السهل الحصول على الفانيليا؛ وبسبب ذلك فهي باهظة الثمن. في الواقع ، إنها ثاني أغلى أنواع التوابل في العالم. تفتح أزهار الفانيليا لمدة 24 ساعة فقط، وإذا لم يتم تلقيحها بواسطة النحل أو الطيور الطنانة خلال هذا الوقت، فإنها تموت. ولكن إذا تم التلقيح بنجاح، تتشكل القرون التي تحمل الفاكهة، وتعرف أيضًا باسم حبوب الفانيليا. تُقطف حبوب الفانيليا وتنقع في الماء وتترك في الشمس حتى تجف.

فوائد الفانيليا للنساء 

الفانيليا واحدة من  النكهات الأكثر شيوعًا على الإطلاق. فبالاضافة الى مذاقها الرائع، فهي مليئة بالفوائد الصحية أيضًا، ومنها: 

1. الفانيليا تحسن الحالة المزاجية

حتى مجرد رائحة الفانيليا مفيدة. أظهرت الدراسات أن شم الفانيليا يمكن أن يساعد في تقليل الاكتئاب والقلق والشعور بالسعادة، ويليها الاسترخاء؛ وذلك بسبب احتوائها على الفانيلين، الذي له تأثيرات مضادة للقلق.

2. الفانيليا مضاد للالتهابات

 الفانيليا من مضادات الأكسدة الكاملة التي تفيد الجسم كله، ولها تأثيرات مضادة للالتهابات في أجسامنا؛ حيث تستخدم أجسامنا مضادات الأكسدة لحماية الخلايا من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب تلف الأنسجة. هذا يعني أن إضافة لمسة من الفانيليا إلى قهوتك الصباحية تزيد من كمية مضادات الأكسدة في الكوب الخاص بك.

3. الفانيليا مضاد للميكروبات

تظهر الأبحاث العلمية أن الفانيليا هي أيضًا مضاد للميكروبات؛ مما يعني أنها تساعد في قتل ووقف نمو البكتيريا الضارة. في إحدى الدراسات العلمية، ساعدت الفانيليا في الحماية من نمو بكتريا الإشريكية القولونية. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل الفانيليا تستخدم غالبًا كمواد حافظة طبيعية.

اقرأ أيضًا..

 

4. الفانيليا جيدة لأمعائك

تشير بعض البيانات إلى أن الفانيليا يمكن أن تلعب دورًا في دعم القناة الهضمية؛ حيث أظهرت دراسة أن الفانيلين - أحد مكونات الفانيليا - يحسن الميكروبات المعوية. وذلك عن طريق زيادة إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة المفيدة للأمعاء. كما أنها قللت من البكتيريا الأخرى المرتبطة بالسمنة وغيرها من البكتيريا المعروفة بأنها التهابية.

5. الفانيليا تدعم صحة الدماغ

 تظهر الدراسات العلمية أن الفانيليا هي مادة واقية للأعصاب؛ مما يساعد على تقليل تلف خلايا الدماغ.



ads