الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أمراض شائعة عند الأطفال هذه الأيام

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 08:52 م
هير نيوز

يعتبر موسم الصيف محفوف بالمخاطر؛ بسبب زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض البكتيرية والفيروسية والفطرية للأطفال. نظرًا لأن نظام المناعة لديهم لا يزال في مرحلة التطور، فإن الأطفال أهداف سهلة للعديد من الأمراض. 

من الأمراض التي ينقلها البعوض إلى الأمراض التي تنقلها الأغذية إلى الالتهابات الفطرية، يمكن أن يحدث الكثير لهم إذا لم يتم الاعتناء بهم بشكل صحيح. يُنصح باستشارة طبيب الأطفال إذا لاحظت شيئًا غير عادي في صحة طفلك. 


3 أمراض شائعة عند الأطفال هذه الأيام
1-الحمى الفيروسية
هذه واحدة من الأمراض الشائعة التي يُصاب بها كل من الأطفال والبالغين خلال موسم الصيف. الحمى الفيروسية معدية وإذا لم تعالج في الوقت المناسب، يمكن أن تصبح شديدة. قشعريرة، حمى، آلام في الجسم، وما إلى ذلك هي بعض الأعراض التي تشير إلى إصابة طفلك بالحمى الفيروسية.

2-الانفلونزا 
تعتبر الأنفلونزا شائعة للغاية أثناء الصيف. تتميز الأنفلونزا بالحمى والسعال والبرد وآلام الجسم وسيلان الأنف وآلام الحلق وما إلى ذلك. وهذا يسببه فيروس الأنفلونزا الذي ينتقل عن طريق الهواء ويؤثر على الجهاز التنفسي ولهذا يتسبب أحيانًا في عدم الراحة في التنفس لدى الأشخاص.

اقرأ أيضًا..

الأعراض وطرق العلاج.. أسباب ظهور صديد تحت الظفر


3-التيفوئيد
هذه عدوى تنتقل عن طريق الغذاء وتحدث بعد تناول طعام أو ماء ملوث حيث توجد بكتيريا السالمونيلا التيفية. من المهم جدًا إطعام طفلك الأطعمة الطازجة لمنع مثل هذه العدوى. التهاب المعدة والأمعاء هو عدوى معدية أخرى شائعة جدًا عند الأطفال خاصة أثناء الصيف. نظرًا لأن الجهاز الهضمي للأطفال ليس قويًا جدًا، فيمكن أن يتأثر بسهولة بالفيروسات والبكتيريا. وهكذا تصبح الحركات الرخوة والقيء والضعف وعسر الهضم وما إلى ذلك شائعة فيها.

كيف تمنع العدوى عند الأطفال؟
إليك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على طفلك في مأمن من العدوى والأمراض خلال موسم الصيف.

-أولاً وقبل كل شيء، أطعم أطفالك الطعام الطازج فقط. سواء كان الحليب أو الأطعمة المدعمة ، تأكد من أن كل شيء طازج ولا يتعرض للعوامل الخارجية التي قد تؤثر على القيمة الغذائية.
-تأكد من أن طفلك يشرب كمية كافية من الماء.
-لا تسمح للطفل بتناول الطعام في الخارج خاصة إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان قد تم تحضيره في ظروف صحية جيدة.
-حافظ على نظافة  سرير طفلك لمنع خطر البكتيريا أو الجراثيم عليها.
-لا تستخدم منظفات الأسطح التي تحتوي على مواد كيميائية في المناطق التي يلعب فيها طفلك أو يلمسها. هذا يزيد من خطر الإصابة.
-علمي طفلك أن يغسل يديه وينظفهما بمنشفة.
-اغسل ملابس الأطفال يوميًا باستخدام مطهر لقتل جميع الجراثيم المحتملة عليها.
-أطعمهم بالأطعمة المعززة للمناعة التي تساعد في تقوية نظامهم.
-امنحهم فواكه موسمية لتناولها لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الصحة في موسم الأمطار.
-إذا كان أحد أفراد الأسرة مريضًا ، فابعد طفلك عنه. 

ads