الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شوفي ظلمتي مين.. عبدالمعز يكشف أسباب المشاكل الزوجية

الخميس 29/يوليه/2021 - 10:04 م
المشاكل الزوجية
المشاكل الزوجية

قال الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز: إن كثيرًا من الناس يشتكون من المشكلات الزوجية التي تحدث لهم طوال الوقت بل ويوميًّا، ويلجأ بعضهم إلى المشايخ يشكون لهم من مشاكلهم الزوجية، ويسألون عن حلول حتى لا يحدث الطلاق.

وأشار إلى أن تلك المشكلات قد ترجع إلى ظلم الناس أو الافتراء عليهم، معقباً: "بقول لكل اللي عنده مشاكل زوجية قلبوا في دفاتركم القديمة، شوفوا انتوا ظلمتوا مين وافتريتوا على مين".

شوف افتريت على مين

وأضاف عبد المعز خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، لما حد بييجى يقول لي مراتي قايد لها صوابعي العشرة شمع، وقالبة عليا، ومش عارف أعمل معاها إيه، بقوله: شوف افتريت على مين، عشان كده هي بتتعامل معاك كده".




أثر الذنب

وأشار  الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز، إلى أن أثر الذنب قد يظهر على زوجته أو دابته، معقباً: "إذا ارتكبت ذنبًا وظلمت أحدًا ستجد العقاب في زوجتك أو أبنائك".

رعاية المرأة

واستكمل: الإسلام حث المسلم على رعاية المرأة ومعاملتها برفق ولين والحفاظ على حقوقها، وجعل المودة والرحمة هما الرباط بين الرجل وزوجته، مستشهدًا بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «استوصوا بالنساء خيرًا»، مشيرًا إلى ضرورة إكرام المرأة.

اقرأ أيضًا..

وأوضح "عبدالمعز" القرآن الكريم أمرنا بإكرام المرأة والإحسان إليها ومودتها كما جاء في قوله تعالى: «ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة».

واختتم: «يجب على كل شخص يا جماعة يتقي ربنا في زوجته وأخته وأمه، حتى لو إحنا عارفين لازم نجدد النصحية؛ لأن دي وصية الرسول صلوات الله عليه وسلم، الذي قال: «ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم».

ads