الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كوني ناضجة».. 5 نصائح لاجتياز فترة الخطوبة بنجاح

الجمعة 30/يوليه/2021 - 03:18 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تريد كل فتاة أن تمر بفترة خطوبة ناجحة تستطيع فيها كسب ثقة حبيبها، وأن يستمر في العلاقة إلى النهاية حتى يصل إلى عش الزوجية السعيد، ولكن تكمن الأزمة في أن معظم المشكلات تحدث أثناء لقاء الخطيبين، والتي قد تصل بعضها لعدم الحديث لأيام بل وإلى الانفصال في أوقات أخرى، ولذلك هناك عدد من الأشياء البسيطة التي تجعل لقائك مع خطيبك يمر بسعادة ودون مشكلات.

كشف موقع "لايف هاك" عن عدد من النصائح الهامة التي تعزز من العلاقة بينك وبين خطيبك أثناء اللقاء بينكما، وهى كما يلي:

١-كوني واثقة
هل يمكنك أن تتخيلي مدى صعوبة تعزيز التشاؤم باستمرار في حياتك؟، ومن الجيد أن تدع شريكك يعززك عندما تكونين كئيبة حقًا، ولكن في معظم الوقت تحتاجين إلى أن تكون واثقة، ويمكن للابتسامة الواثقة أن تصنع المعجزات حقًا.

٢. كوني ناضجة
تحتاجين عند اللقاء مع خطيبك أن تتصرفين بنضج، وشاهدي العالم من وجهات نظر مختلفة، واستمعي إلى الناس، وافهمي تصوراتهم المختلفة، ثم تحدثي.

توجد خطوة هامة من أجل نجاح لقائك مع حبيبك وهو أن يكون لديكِ سبب لكل فعل خاص بك، وذلك لأن مشاركة حياتك مع شخص ما هو فعل ناضج، يجب أن تكوني ماهرًة بما يكفي لرؤية شخص ما وتحليل أفعاله.

وسيساعدك ذلك كثيرا أثناء فترة الخطوبة؛ لأنه في كثير من الأحيان تفسر الكلمات والنوايا بشكل غير صحيح، ولذلك سيساعدك الموقف الحكيم والناضج على الاستمتاع ببعضكما البعض أكثر.

٣. استمتعي بشركتك الخاصة
خذِ بعض الوقت لنفسك، والمشي في الغابة أو مجرد مشاهدة الناس في حديقة في الصباح الباكر، طوري شغفكِ واصقلي مهاراتكِ واستمتعي بالعزلة، اصنعي قصتكِ الخاصة من الحياة، واكتبي يومياتكِ أو ألّفي أغنية، ويمكنكِ الرقص تحت المطر، والغناء في الحمام، والصراخ مع أطفال الحي.

٤. تحمل المسئولية
اعترفي بحقيقة أنكِ بقصد أو بغير علم أنك صانعة مستقبلكِ، حيث أن كل فكر، وكل كلمة  وكل عمل هو إبداع، فأنتِ تصنعي حياتكِ باستمرار؛ وذلك لأن كل ما أنت عليه اليوم هو نتيجة الماضي، ولذلك تقبلي الأخطاء، وإخفاقاتكِ، وتحملي المسؤولية عن حياتكِ، وحياتكِ المهنية، وخياراتكِ، وقراراتكِ.

اقرأ أيضًا.. 

أهمها «القطط».. 6 طرق لتجاوز علاقة الحب الفاشلة


ads