الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأعلى للجامعات»: لا يحق للراسب أداء اختبارات القدرات.. ويسمح بالتأجيل

الجمعة 30/يوليه/2021 - 05:07 م
هير نيوز

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه يمكن لإدارة الكليات بالجامعات تأجيل اختبارات القدرات للطلاب المسجلين استمارة التنسيق لأداء الامتحانات بتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، وذلك ضمن الكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

موعد تسجيل اختبارات القدرات
وتبدأ اختبارات القدرات 7 أغسطس المقبل وحتى 19 من نفس الشهر، لكليات (الإعلام – الكليات التكنولوجية – التمريض – السياحة والفنادق – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية النوعية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية).

تسجيل اختبارات القدرات
ويبدأ تسجيل اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز الاختبارات بتنسيق قبول الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، 7 أغسطس المقبل، وحتى 19 من نفس الشهر.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه يحق للكليات تأجيل الاختبارات في حالة الضرورة القصوى والخاصة بضمان تطبيق الإجراءات الوقائية مع مراعاة مواعيد غلق مكتب التنسيق لنظام تسجيل نتيجة الطلاب، مع توفير جميع أوراق الاختبار سواء المعرفي أو الرسم والتصميم وخلاف ذلك من أدوات خاصة باختبارات القدرات.

اختبارات القدرات
كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه لا يسمح للطالب الراسب في اختبارات القدرات، بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، موضحا أنه لن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب، على أن تجري الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات.

اقرأ أيضًا.. 

«القباج»: زيادة ساعات العمل بمعرض «ديارنا» من 4 عصرًا لـ 4 فجرًا


ads