الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «الموز».. 10 أطعمة ومشروبات لعلاج برد المعدة في الصيف

السبت 31/يوليه/2021 - 11:15 ص
هير نيوز

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل في المعدة خلال موسم الصيف، ويعد برد المعدة أو التهاب المعدة والأمعاء إحدى هذه المشاكل؛ حيث إن الشخص الذي يعاني من برد المعدة يشعر بآلام في المعدة، والغثيان، فقدان الشهية، إسهال، حمى، والصداع وآلام الجسم.

وترصد "هير نيوز" أبرز 10 علاجات منزلية لعلاج برد المعدة كما يلي:
 

1-خل حمض التفاح

برد المعدة هو عدوى في المعدة، ويمكن علاجه بسهولة بخل التفاح، والسبب هو أنه يحتوي على طبيعة حمضية، إلى جانب خصائصه المضادة للبكتيريا والميكروبات التي يمكن أن تقتل البكتيريا الموجودة في المعدة، والتي تسبب برد المعدة.

اشربي كوبًا من الماء مع خل التفاح للحصول على الراحة.


2-الزبادي 

الزبادي هو طعام سحري يمكنه حل معظم مشاكل المعدة، ويمكن أن يساعد تناول الزبادي عندما تظهر عليك أعراض برد المعدة في إدارة الأعراض وعلاج المشكلة في أسرع وقت ممكن.

ويجب تناول الزبادي يوميًا لتحسين صحة الجهاز الهضمي، وإذا كنت تعانين من حساسية تجاه حمض اللاكتيك، فتجنبي هذه الخطوة.

3-العسل

يمتلك العسل قيمة غذائية عالية جدًّا؛ ولهذا يُستخدم على نطاق واسع في العديد من العلاجات المنزلية، فهو لا يعالج السعال فحسب، بل إنه يخفف أيضًا المعدة للسماح بالقضاء على البكتيريا المسببة لبرد المعدة، ويمكن أن يؤدي استهلاكه إلى تسريع الشفاء وتهدئة المعدة المتهيجة.

4-الزنجبيل

الزنجبيل هو غذاء خارق يساعد في إصلاح العديد من المشاكل الصحية، ويمكن أن ينقذك أيضًا عندما تصابين بأنفلونزا المعدة، فقط قومي بإعداد كوب دافئ من شاي الزنجبيل واشربيه مرة أو مرتين يوميًا حتى تشعري بالراحة؛ وذلك بسبب الخصائص المذهلة المضادة للالتهابات التي يمتلكها.

5-الكركم

يُعد الكركم عشب شفاء آخر يمكن استخدامه لعلاج التهاب المعدة والأمعاء أو برد المعدة، ويوفر فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا للفرد، ويمكن أن يؤدي استهلاك الكركم أو شرب شاي الكركم إلى توفير تأثيرات معدة للمعدة للراحة، ويمكنك أيضًا إضافة مسحوق الكركم إلى الحليب وشربه؛ للحصول على فوائد إضافية.

6-القرفة

تعتبر القرفة عشبًا قويًّا آخر يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات، ويمكن أن تساعد في تقليل الانزعاج الناجم عن التهاب المعدة.

7-ماء الأرز

هناك العديد من الفوائد لشرب ماء الأرز بصرف النظر عن تخفيف برد المعدة، على وجه الخصوص، فإذا أصيب الأطفال ببرد المعدة أو أي عدوى أخرى في المعدة، فيجب إعطاؤهم ماء الأرز، والذي من شأنه أن يجعل صحة معدتك أفضل.

اقرأ أيضًا.. 


8-شاي البابونج

ويمكن لشاي البابونج أن يخفف أيضًا من مشاكل المعدة بما في ذلك عسر الهضم وبرد المعدة؛ لأنه يحتوي على خصائص إرخاء يمكن أن تهدئ الجهاز الهضمي. 

9-الليمون

يهدئ ماء الليمون معدتك ويقضي على البكتيريا والميكروبات لعلاج التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي، ويمكن شرب ماء الليمون على معدة فارغة لما له من فوائد أخرى.

10-الموز الأخضر

يعتبر الموز الأصفر مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في الإمساك، ولكن الموز الأخضر أكثر فائدة لصحة الجهاز الهضمي.

ويحتوي الموز الأخضر على مادة البكتين، والتي ثبت أنها فعالة في علاج عسر الهضم والإسهال وبرد المعدة.

ads