الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطرها السرطان.. أمراض تصيب الموظفات بسبب «قاعدة المكاتب»

السبت 31/يوليه/2021 - 05:01 م
هير نيوز

نعلم جميعًا أن الجلوس لساعات طويلة أمام الشاشة ليست فكرة جيدة ولكن هل تعلم أنه حتى الجلوس على هذا المكتب بدون شاشة الكمبيوتر يمكن أن يكون ضارًا أيضًا.

تم ربط ارتفاع ضغط الدم والسمنة ومستوى الكوليسترول غير الطبيعي والدهون الزائدة حول الخصر ومخاوف صحية أخرى بالجلوس لفترة طويلة. ليس هذا فقط ولكن الجلوس لساعات طويلة يمكن أن يزيد في الواقع من خطر الوفاة من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

أمراض تصيب الموظفات بسبب الجلوس على المكاتب
فيما يلي بعض الآثار الجانبية الشائعة للجلوس لساعات طويلة، وهي كالآتي:

1. مشاكل الورك والمفاصل
الجلوس لساعات طويلة ليس سيئًا فقط لصحتك ولكن يمكن أن يكون له آثار سلبية على عضلات الورك المثنية من خلال التسبب في تقصيرها بمرور الوقت، مما يؤدي إلى مشاكل مرتبطة بمفصل الورك. علاوة على ذلك، إذا كان الشخص يجلس باستمرار في وضع سيئ ، فيمكنه / يمكنها تطوير مشاكل مثل مشاكل الظهر ومتلازمة التمثيل الغذائي.

2. مشاكل في الساقين والعضلة
تعتبر عضلات الساق الكبيرة ضرورية لاستقرار جسم الإنسان وتساعد أيضًا على المشي، بينما الجلوس في نفس الوضع لساعات يؤدي إلى إضعاف هذه العضلات. عندما تصبح هذه العضلات ضعيفة، ينخفض استقرار الجسم ويصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة أثناء أداء أي تمرين.

3. السرطان
الجلوس لساعات طويلة لا يزيد من فرص الإصابة بالسرطان. ومع ذلك، يمكن أن يزيد في الواقع من خطر الوفاة من هذه الأمراض المزمنة وبعض أنواعها التي تتأثر بشدة هي سرطان القولون وسرطان الرئة وسرطان الرحم.

4. أمراض القلب والسكتة الدماغية
يتم هضم السكر والدهون التي نستهلكها في طعامنا بسبب حركات العضلات وعندما يتم تقليل حركات العضلات هذه تصبح عملية الهضم غير فعالة. وهكذا يحتفظ الجسم بتلك الدهون والسكر مما يؤدي في النهاية إلى السمنة.

اقرأ أيضًا.. 

أبرزها «الثوم».. 6 أطعمة تقوي مناعة طفلك في الصيف


نصائح لمكافحة الآثار الجانبية للجلوس لفترات طويلة

فيما يلي بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على الحفاظ على صحتك ولياقتك مع الاستمرار في عملك المكتبي، وهي كالآتي:
- جرب مكتبًا واقفًا للعمل.
- خذ استراحة كل 30 دقيقة. قم بالمشي أو قف في مكانك لمدة دقيقة لكسر الرتابة.
- الوقوف أثناء التحدث في الهاتف.

ads