الإثنين 27 سبتمبر 2021 الموافق 20 صفر 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

أبرزها «الثوم».. 6 أطعمة تقوي مناعة طفلك في الصيف

السبت 31/يوليه/2021 - 01:14 م
هير نيوز

يُعد موسم الصيف من المواسم المليئة بالمخاطر؛ بسبب زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض البكتيرية والفيروسية والفطرية للأطفال، وخاصة الأنفلونزا والإسهال والتهاب المعدة مثل هذه الأمراض الأخرى.

6 أطعمة تقوي مناعة طفلك وتحميه من الأمراض


إليكِ 6 أطعمة يجب أن تستمتعي بها في موسم الصيف للحصول على فوائدها الصحية والحفاظ على صحة طفلك وحمايته من الأمراض، ومنها:

1-الفواكه

إن تناول الفواكه الموسمية اللذيذة فكرة رائعة، مثل الخوخ والكريز والعنب والتين غنية بمضادات الأكسدة ومليئة بفيتامين A و C جنبًا إلى جنب مع الألياف.

2. الخضروات

تُعد الخضروات من الأطعمة المليئة بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل: الفيتامينات والمعادن، ويمكن طهي كل هذه الخضروات بالبخار بدلاً من أكلها نيئة لقتل جميع البكتيريا والفيروسات النشطة المسببة للعدوى.

3. الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو غني بخصائص مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات؛ مما يمنع نمو الميكروبات، مثل: MRSA وpylori، ويحسن الاستجابة المناعية، ويمنع قرحة المعدة، ويحسن النشاط المضاد للفيروسات والبكتريا.

4. البروتينات

تشتهر البروتينات بفوائدها الصحية المختلفة، فهي تعمل على زيادة المناعة والتعافي من المرض بسرعة؛ حيث إن هناك العديد من مصادر البروتين التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي، مثل: البقوليات والدجاج والبيض وفول الصويا والحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى.

5. أحماض أوميجا 3 الدهنية

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على زيادة المناعة ومكافحة العدوى في موسم الصيف؛ حيث يزداد خطر الإصابة بالعدوى من خلال الطعام والماء، ويمكن أن يساعدك تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مثل: المكسرات والأسماك والمحار والجمبري وبذور الكتان والجوز وبذور الشيا والفستق.

اقرأ أيضًا..


6. الزنجبيل والثوم

الزنجبيل والثوم ليسا بعض المكونات التي تستخدم فقط لتحسين طعم ونكهة ورائحة موادك الغذائية، ولكن يمكن أن تكون مفيدة للغاية بالنسبة صحتك خاصة خلال موسم الصيف؛ لأن لها خصائص مضادة للفيروسات يمكن أن تساعدك على مكافحة الحمى والقشعريرة والقضاء على الأنفلونزا.