الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احمي بشرتك من تجاعيد النوم بخطوات بسيطة

الأحد 01/أغسطس/2021 - 12:20 ص
هير نيوز

أكدت الدكتورة مي مجدي؛ صيدلانية وأخصائية العناية بالشعر والبشرة؛ أن التجاعيد التي تظهر على البشرة وانتفاخ جزء منها، واستمراره من عدمه يتوقف على أخذ الحذر والاهتمام بالبشرة، وجاء ذلك في مداخلتها لبرنامج السفيرة عزيزة.


وقالت "مجدي"، إنه حتى لا تستمر تلك التجاعيد، علينا بمجموعة إجراءات منها؛ النوم بوضعية سليمة واستخدام كيس المخدة السليم علاوة على الكريمات التي تحتوي على الكولاجين، وغيرها من الأمور التي تعالج المشكلة.


وحذرت من الإهمال في هذه المشكلة الذي قد يؤدي إلى استمرارها، لما يتسبب به احتكاك البشرة بالسرير مما يؤدي لفقدان الكولاجين من البشرة، وهو ما يتطلب تعويض البشرة بالكولاجين من خلال وضع كريمات تحتوي عليه أو وضع سيرم قبل النوم، أو استخدام زيت جوز الهند للبشرات العادية، وزيت الجوجوبا لذوات البشرة الدهنية.


اقرأ أيضًا..

تقضي على شوائب البشرة.. فوائد خلطة النيلة الزرقاء


ونصحت في حالة استخدام أكياس المخدة القطن بغسلة كل يومين، أو استخدام الأكياس الحرير، وكذا بالنوم على الظهر وفي حالة لم تستطع النوم إلا على إحدى الجانبين فلابد من تغيير النوم من جانب لآخر مشيرة إلى أن الوضع الأصح طبيا هو النوم على الجانب الأيمن، لكن مع الاعتبار بتغيير الوضع حتى لا تتأذى البشرة.




ads