الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب وراء انتشار العنف الأسري.. تعرفي عليها (فيديو)

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 11:59 ص
إنجي مشيال
إنجي مشيال

قالت إنجي مشيال، مستشارة العلاقات الأسرية: إن أسباب انتشار جرائم العنف الأسري هو جوع العاطفة والحب على طريقة المثل القائل: "اللي بيجوع بيأكل الزلط".

التواصل الاجتماعي

وأضافت مشيال، خلال لقائها ببرنامج "حياتك أحلى" المذاع على فضائية "النهار": "السيدة تحتاج أحيانًا للكثير من الاحترام والحب والرسائل الإيجابية التي تجعلها تجبرها على القيام بأي شيء، فالتواصل الاجتماعي أصبح شبه منعدم بين أفراد الأسرة، فالهواتف المحمولة سيطرت على عقولنا، وأصبح كل منا يعيش في عزلة عن الآخر على الرغم من أن أفراد الأسرة كلها مجتمعون".

حالة عزلة

وأوضحت مستشارة العلاقات الأسرية، قائلة: "المجتمع المصري أصبح يعيش في حالة عزلة، فهناك رسائل معينة تبحث عنها الزوجة وتعشق سماعها من زوجها، فنسبة كبيرة من الزوجات يكتبن على صفحات المواقع التواصل الإجتماعي بوستات أو منشورات مختلفة تمامًا عن الواقع الذي تعيشه، فمثلًا ممكن زوجة تكتب أحلى صباح وهي تعاني من أمراض كثيرة وتعوم في المشاكل، ولكنها تسعى للخروج منها بهذه الطريقة أو أنها تريد إرسال رسالة لطرف ما".



وأشارت مشيال إلى أن الحب أنواع، وقد يكون هذا غير ناضج، وهذا يعني أنه مهدد للتدمير، وهناك علاقات زوجية تفتقد للقوة والترابط؛ ولذلك تنكسر مع أول مشكلة تواجه الزوجين ويتم الانفصال.

اقرأ أيضًا.. 

ads