السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل أن تقعي فيه.. 5 حقائق صادمة عن حب الجامعة

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 12:14 م
حب الجامعة
حب الجامعة

تعتقد الكثير من الفتيات أن دخول الجامعة هو الباب الواسع للحب والارتباط، ولكن هذه ليست الحقيقة؛ لأن الحياة الجامعية تمتلئ بالعوائق والعراقيل نحو تكوين حب حقيقي، وإذا ولد هذا الحب فتوجد عوائق أكثر أمام أن يصبح حبًّا قويًّا ومستمرًّا؛ ولذلك قبل أن تتورطي في علاقة عاطفية في الجامعة يجب أن تعرفي بعض الحقائق الصادمة عن حب الجامعة.

١. التكيف مع الكلية بشكل فردي


تعتبر أول حقيقة يجب أن تعرفيها عن حب الجامعة، أنه سواء كنتِ أنتِ وشريكك الآخر تذهبان إلى نفس الكلية أو في كليتين مختلفتين، يتم صنع مسافة إجبارية بينكما؛ لأنه لا يوجد شخصان يشتركان في نفس التجارب بالضبط؛ وذلك لأن الكلية رحلة فردية لكل شخص، ولكن إذا كان شخص ما في العلاقة يعتمد على الشخص الآخر فلن تكون نتائج ذلك مرضية كما تتوقعي، ويمكن أن يكون ذلك بمثابة سبب وجيه لإنهاء العلاقة في الكثير من حب الجامعة لاستعادة كل طرف الشعور بالذات.

٢. لا وقت


مع كل الواجبات المنزلية والدراسة، ومتطلبات الدكاترة، والرياضة، فإن الوقت يكاد يكون معدومًا، وقد يكون تخصيص وقت فراغ ثمين لشخص آخر أمرًا مرهقًا أو يصعب إدارته، وينفصل العديد من المرتبطين؛ لأنهم ببساطة لم يكن لديهم الوقت الإضافي لتكريسهم لبعضهم البعض.

٣. قلة الجهد


تعتبر مشكلة الكثير من المرتبطين، هو بناء علاقتهم بشكل غير متبادل؛ لأن شخصًا واحدًا يشعر وكأنه يستحوذ على كل الوزن في العلاقة، وبعد فترة من العلاقة يشعر الاثنان بالراحة الشديدة والتوقف عن بذل الجهد في العلاقة؛ مما يعيق نموها.

٤-عدم النضج

لا يمكن وصف حب الجامعة بأي شكل من الأشكال على أنها تجربة حب ناضجة، خاصة في السنة الأولى من الجامعة؛ لأنه من الصعب الطلب من شاب أو فتاة يبلغان من العمر 19 عامًا معرفة ماذا يريدون بالتحديد.

اقرأ أيضًا.. 

ads