الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا لم يستجب الله لدعائي؟.. الشيخ أبو بكر يُجيب

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 08:15 م
هير نيوز

اشتكت سائلة من عدم استجابة الله لدعائها، قائلة: "دعوت الله أن يشفيني من مرض في المخ، وأن لا أضطر لإجراء العملية، لكنه لم يستجب لي، ودخلت العمليات، وأجريت العملية وأنا بخير الآن، لكن لماذا لم يستجب الله لي".


وأضافت سائلة أخرى، أنها دعت الله أن يشفي عمتها ووالدها من مرض كورونا، إلا أنهما توفيا، فبدأت أخاف من الدعاء لأني شعرت أن النتائج دائما ما تكون عكسية فأنا داخله على حافة الانتحار.


من جانبه، أكد الشيخ محمد أبو بكر"أحد أئمة وزارة الأوقاف"، أن "الإنسان عندما يذهب لدكتور هل يطلب العلاج الذي يشفيه أم العلاج الذي يكون على كيف المريض.. أكيد العلاج اللي يخففه هذا في حق البشر فما بالنا بحق رب البشر".


وبين "أبو بكر" أن "الدعاء والبلاء يتصارعان إلى يوم القيامة، فرد على السائلة بأن البلاء ينزل لأن دعائها ضعيف، لأن الدعاء على ثلاثة أقسام إمّا ضعيف أو قوي أو دعاء فقد شروط الدعاء فبالتالي لا يجاب".


وأوضح أن أكبر أسباب عدم استجابة الدعاء أن كثيرا من الناس لا يدعون الله عز وجل على سبيل اليقين بل على سبيل التجربة، فيجب عند الدعاء أن يكون الداعي علي يقين تام بأن الذي سيكشف الغمة عنه هو الله تعالى.


وأشار إلى أن المشكلة التي يقع فيها أغلبنا هي "أنك تريد هذا الشيء الآن وبهذه الطريقة، فالله علم في الأزل أن مطلبك لهذا الشيء بهذه الصورة سيضرك ولا ينفعك فحجبه عنك رحمة بك".


وأضاف الشيخ، "أننا نقرأ القرآن ولا نعمل به فيجب أن نعمل بقول الله <وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم..> فتدبر القرآن ييسر علينا كل عسير".


اقرأ أيضًا..

ما حكم امتناع المرأة عن زوجها؟.. علي جمعة يجيب



ads
ads