الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات للحفاظ على صحتك بشكل أفضل

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 01:20 م
الدكتورة هدير سيف،
الدكتورة هدير سيف، أخصائية التغذية العلاجية

حددت الدكتورة هدير سيف، أخصائية التغذية العلاجية، 4 خطوات لمساعدة السيدات على الاهتمام بصحتها؛ حيث إن المرأة تهمل صحتها بسبب انشغالها مع الأسرة والعمل والأطفال.

ممارسة الرياضة

ونصحت سيف، خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز" تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين، السيدات بممارسة الرياضة بانتظام، للحفاظ على لياقتها البدنية؛ حيث تساعد التمارين الرياضية على النوم بشكل أفضل وتعزز المزاج وتحافظ على الصحة، موضحة أنه يفضل ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع.

نظام غذائي صحي

كما نصحت المرأة بالبحث عن عادات غذائية صحية، فعلى سبيل المثال يجب اختيار نظام غذائي صحي، والنوم الجيد فهو يساعد على الشعور بمزيد من النشاط والحيوية، كما أنه ضروري لصحة جيدة، ويقلل من خطر الإصابة بالمرض أو الإصابة بأمراض خطيرة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

الإجهاد

وتابعت بالقول: "الإجهاد جزء طبيعي من الحياة؛ لذا فإن معرفة كيفية إدارته أمر بالغ الأهمية للتخلص من التوتر الذي يتراكم على مدار اليوم، فعلى المرأة أن تعلم كيفية مكافحة الإرهاق والإحباط بطريقة تناسبها، من خلال تمارين التأمل، أو اليوجا، أو ممارسة الرياضة، أو قضاء الوقت في هواية".

الفحوصات المنتظمة

واختتمت نصائحها للمرأة للحصول على جسم صحي سليم، قائلة: "جدولة الفحوصات المنتظمة، وذلك من خلال الخضوع للفحص المنتظم الذي يُعد أمرًا ضروريًا للبقاء بصحة جيدة؛ حيث يمنحكِ فرصة لطرح الأسئلة ويمنح طبيبكِ فرصة اكتشاف المشكلات مبكرًا عندما يكون علاجها أسهل".

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads