الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «الصبار».. 7 علاجات فعالة للسيطرة على أمراض اللثة

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 03:03 م
هير نيوز

تتسبب أمراض اللثة في تورم ونزيف اللثة والألم وعدم الراحة، ويوجد العديد من العلاجات المنزلية التي تستخدم للراحة مثل الشاي الأخضر وجل الصبار.

7 علاجات فعالة للسيطرة على أمراض اللثة

1-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ليس مفيدًا فقط في إنقاص الوزن، ولكن يمكنه أيضًا تعزيز صحة الفم، وخاصة أمراض اللثة، ويمكن السيطرة على تورم أو التهاب اللثة عن طريق شرب كوب من الشاي الأخضر الدافئ.

يحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينول التي تعزز الاستجابة المضادة للالتهابات، وتجعل لثتك صحية مرة أخرى.

2-جل الصبار

يمكن أن يساعد استخدام جل الصبار أيضًا في علاج أمراض اللثة، ولكن يجب أن تعرفي كيفية استخدامه بشكل صحيح.

ويُعد الصبار له خصائص مهدئة يمكن أن تهدأ من عدوى اللثة بسهولة وفعالية.

3-عجينة الكركم

نعلم جميعًا أن الكركم علاج فعال في التئام وتسكين الالتهابات والجروح.

ووضع معجون الكركم على المنطقة المصابة يمكن أن يخفف الألم والالتهاب والنزيف. وخصائصه المضادة للبكتيريا والميكروبات ستفعل الباقي وتجعل كل شيء أفضل.

4-غسول الفم المريمية

إذا كنتِ تستخدمين غسول الفم يوميًا، فسيتم تأمين صحة فمك؛ أي غسول للفم مضاد للبكتيريا سيساعدك في الوقاية من أمراض اللثة والتهابات وعلاجها.

ويعتبر غسول الفم من المريمية أكثر فاعلية بشكل خاص في التئام اللثة والوقاية من مخاطر مشاكل الأسنان واللثة الأخرى التي قد تتبع ذلك.

5-المضمضة بالماء المالح

يُعد العلاج الأكثر شيوعًا لجميع مشاكل الفم والأسنان، يحتوي الماء المالح على خصائص مطهرة طبيعية تتيح التخلص بسهولة من البكتيريا والميكروبات الأخرى من فمك. 

6-زيت الليمون

زيت الليمون هو زيت أساسي يجب عليك استخدامه لعلاج أمراض اللثة، ويمكن أن يؤدي تطبيق زيت الليمون على اللثة إلى تقليل مستويات البكتيريا لتقليل التهاب اللثة والعدوى.

7-زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند علاجًا قديمًا لصحة الفم؛ مما يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الفم، فإذا كنت مصابة بمرض في اللثة، فيمكنك القيام بذلك للحصول على الراحة. 

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads