الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينهم رئيسان أمريكيان.. مشاهير تعرضوا للضرب من زوجاتهم

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 04:22 م
هير نيوز

أثارت حادثة  قتل الزوجة ريهام سعيد ربة منزل لزوجها، الأحد الماضى، ضجة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، لتسلط الضوء أكثر على ظاهرة العنف الزوجي التي ازدادت في الآونة الأخيرة والتى لم يسلم منها حتى المشاهير الذي يظن الجميع أنهم يعيشون حياة مثالية.


وفي التقرير التالي نرصد أبرز النماذج من المشاهير الذين تعرضوا للعنف الأسري من قبل زوجاتهم.


إبراهام لينكولن



إبراهام لينكولن هو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 1861م إلى 1865م ، وعلى الرغم من كونه من القادة البارزين الذين حفروا أسمائهم بالتاريخ لاستطاعته توحيد الولايات المتحدة الأمريكية والقضاء على نظام العبودية إلا أنه تعرض للعنف الزوجى من قبل زوجته وفقا لما ورد بكتاب «العالم الداخلي لإبراهام لينكولن  للكاتب مايكل بورلينغامي، فإن زوجته مارى كانت تضربه؛ لأنه لم يضع ما يكفى من الخشب للمدفأة كما نالته صفعة على وجهه؛ لأنه لم يشتري نوع اللحم المطلوب.


كريستيان سلاتر



كريستيان هو أحد نجوم هوليوود البارزين، فشارك في العديد من الأفلام والبرامج التليفزيونية أبرزها كان دورها بفيلم مستر روبوت، وحصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد في عام 2016م، كان أحد ضحايا العنف الزوجي حيث قامت زوجته، ريان هادون سلاتر بتحطيم كوب زجاجى على وجهه مما تسبب في جرح غائر تطلب 20 غرزة أثناء شجارهم بفندق هارد روك في لاس.


بيل كلينتون

بيل هو رئيس أمريكا الاثنين وأربعين وقد امتدت فترة رئاسته من 1993 لـ 2001، وكشفت زوجته هيلاري كلينتون عن أنها اعتادت ضرب بيل بشكل روتيني بعد فضيحة مونيكا لوينسكي "وهى فضيحة جنسية سياسية بين بيل والمتدربة من البيت الأبيض مونيكا لوينسكي"، وفقا لما ورد بسيرتها  المسماة Hillary's Choice.

 

ستيفن هوكينج


يُعد ستيفن من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم، فهو من غير نظرتنا للكون بسبب أعماله على  "إشعاع هوكينغ"، حيث قال إن الثقوب السوداء ليست سوداء تماما، ولكنها تتوهج نتيجة أنواع مختلفة من الإشعاع، بالإضافة إلى مساهماته في الفيزياء التثاقلية والميكانيكا الكمومية، أوضحت تقارير بعام 2004 تعرضه للعنف من قبل زوجته الثانية ايلين مايسون مما تسبب فى كسر برسغه ودخوله للمشفى.


جو اليوت


هو مغني بريطاني أحد أعضاء فرقة ديف ليبارد، تعرض للضرب ضربته صديقته اليس بحذائها أمام الجمهور، وهي إحدى الحوادث البارزة في مسيرته الفنية.


اقرأ أيضًا..

«المرأة والساطور».. أعمال فنية تناولت جرائم العنف الزوجي


ads
ads