السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخ عبد المعز: 4 معايير لاختيار الزوجة الصالحة| فيديو

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 08:08 م
هير نيوز

أعرب الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر، أن نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى لكن أهم هذه النعم علينا هي الزواج فقد قال تعالى (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة..).


وقال "عبد المعز": "أننا نقابل نعم الله بالشكر فاللهم عرفنا نعمك بدوامها ولا تعرفنا نعمك بزوالها فدائما ما نذكر نعم الله علينا".


وبين أن اختيار الزوجة الصالحة له عدة معايير نستقيها من حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال: "تنكح المرأة لأربع، لمالها، ولجمالها، ولحسبها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك" فمن تزوج امرأة لدينها زاده الله عزا وبارك له فيها وبارك لها فيه.


وأكد على أن اختيار الزوج الصالح دون غيره يكون من قول النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه" فما دام صاحب دين وأمين فزوجه ابنتك".


وأشار الشيخ إلا أنه إن أتاكم من رضيتم بدينه وخلقه ولكنه فقير إلا أن تزوجوه ابنتكم وليس لك ضامن على غناه إلا الله فتكون ثقتك بالله أكبر من ظنك بفقره فقد قال الله في سورة النور (إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله..).


وذكر أنه سُئل أحد الصالحين لمن تزوج ابنتك؟، فقال للرجل الصالح فقالو له لماذا؟، فقال لهم لأنه إن أحبها أكرمها وإن كرهها لم يظلمها.


اقرأ أيضًا..

الشيخ عبد المعز يكشف عن سورة تفتح الأبواب المغلقة



ads
ads