الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زمن العجايب.. الأخ فبرك لأخته صور وفيديوهات ويهددها | فيديو

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 12:58 م
هير نيوز


اشتكت "أم محمد" من القاهرة من شقيقها، قائلة: "شقيقي ركب فيديوهات مخلة بالآداب على مجموعة صور لأختي، ووضع اسمها عليها، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب هجومها على زوجته، وإهانتها، كنوع من الانتقام منها، فما حكم الشرع في ذلك؟".

ليست رجولة

ورد الشيخ أشرف الفيل قائلًا: "أحيانا المال الحرام الذي يأكله الإنسان يجعله يفعل ما يحلو له، وكأن هذا الفعل حلال من وجهة نظره وكنوع من الانتقام، وهذه ليست رجولة من أي شخص يقبل هذا على أخته التي هي عرضه".

رد القرض

 والسؤال الثاني: "أقرضت جاري مبلغًا ماليًّا كبيرًا جدًّا؛ لأنه كان يمر بأزمة مالية طاحنة، وبعد مرور فترة زمنية تحسنت أوضاعه، وعندما طالبته بالقرض المالي رفض وادعى أنه لا يملك أي مال، على الرغم من شرائه سيارة وتوك توك".

ومن جانبه رد الشيخ أشرف الفيل، خلال لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء"، تقديم الإعلامية دعاء فاروق المذاع على فضائية "النهار" على سؤال المتصلة، قائلًا: "بالنسبة للقرض المالي الذي أخذه جارك، فأنت خالفتي القانون والشرع؛ لأنك لم تكتب عليه إيصال أمانة أو ورقة تثبت أحقيتك في القرض، قالقرآن الكريم يقول: وإذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه، وأنت لم تفعلي ذلك فسؤالك معلق قانونًا وشرعًا".



اقرأ أيضًا..

ads
ads