الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو حامل.. احذري القهوة الخضراء قد تؤدي لإجهاض الجنين

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 05:22 م
هير نيوز

القهوة الخضراء لها خصائص إيجابية على الصحة، تعزز صحة القلب والشرايين، وتحفز حرق الدهون في الجسم وتنظّم السكر في الدم، وتحتوي القهوة الخضراء على الكثير من الفوائد للبشرة وللجسم ولإنقاص الوزن، وهو ما تبحث عنه النساء دائما، كما أنها مفيدة كحمية غذائية، هذا ما أكدته الدكتورة إيمان جمال مدربة الصحة العامة.
 
وقالت خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم"، المذاع على فضائية "cbc"، أن فوائد القهوة الخضراء متعددة ومنها حماية الشرايين والأوعية الدموية وتنظم مستويات ضغط الدم لمرضى ضغط الدم المرتفع".

وأوضحت، أن القهوة الخضراء تساعد فى حرق الدهون وخسارة الوزن، وقد أثبت العلم الحديث أن للقهوة الخضراء دورًا كبيرًا في كبح الشهية وقمع وتقليل الشعور بالجوع.

وأضافت: "تساهم القهوة الخضراء في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي لكل من الجلوكوز والدهون، وتلعب دورًا كبيرًا في تنظيم مستويات السكر في الدم وخفضه، فهو يساعد في إنقاص السكر والأنسولين في الدم والحماية من الأمراض البكتيرية، وتقوي الذاكرة وتزيد من التركيز، فهي مفيدة لمرض الزهايمر".

وأوضحت: "القهوة الخضراء تساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة الأخرى، وتعمل على تحسين المزاج لوجود نسبة جيدة من الكافيين، وهو من العناصر التي تؤثر على الجسم وعلى الحالة المزاجية بشكل خاص وزيادة اليقظة، وتقلل من خطورة التعرّض إلى أمراض القلب والسكتات الدماغية".

وحذرت من تناول المرأة الحامل للقهوة الخضراء، لأنها تسبب العصبية والتوتر والقلق والأرق، وقد تؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة، لوجود نسبة الكافيين العالية فيها، كما أنها تؤثر على  لبن الأم المرضعة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads