الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مذاقها لذيذ.. 3 فوائد غذائية لاسباجيتي القمح الكامل

الخميس 05/أغسطس/2021 - 02:31 ص
هير نيوز

المكرونة من أكثر الأكلات المفضلة لدى الكثيرين بسبب مذاقها اللذيذ. أيضًا لأنها لا تستغرق الكثير من الوقت في صنعها. الاسباجيتي مغذية بدرجة أكبر ويمكن أن تحتوي على أشكال أكثر من المعكرونة؛ ومن ثم يصبح خيارًا أفضل بين الاثنين.

هل الاسباجيتي صحية؟
اسباجيتي القمح الكامل أكثر صحة من المكرونة سريعة التحضير لأنها تحتوي على حوالي 35٪ أكثر من البروتين ولا تحتوي على أي دهون متحولة ضارة بصحتنا. مع المكرونة ، يجب أن تقلق بشأن الدهون ولكن هذا ليس هو الحال مع السباجيتي. 

نظرًا لأنها مصنوعة من حبوب القمح فهي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية. على الرغم من أنه لا يجب أن تأكل الكثير منها بسبب تناول الصوديوم ، فإن الراحة هي كل شيء مغذي. يمكن أن يكون صنع السباجيتي في المنزل أثناء هذا الوباء خيارًا جيدًا لأنه صحي وسيفي أيضًا تلك الرغبة الشديدة في المأكولات أو الطعام الخارجي.

ما هي الفوائد الغذائية من اسباجيتي القمح الكامل؟
1-تعزز مستويات الطاقة
تتكون اسباجيتي القمح الكامل من نسبة عالية من الكربوهيدرات التي توفر دفعة فورية لمستويات الطاقة في الجسم. كما أنها لا تحتوي على أي دهون متحولة مما يجعلها مغذية.

2-مصدر غني بالعناصر الغذائية
يمكن أن تكون اسباجيتي القمح الكامل مصدرًا رائعًا لمحتوى الفيتامينات والمعادن والألياف. لأنها توفر حوالي 90 سعرًا حراريًا من 2 جرام من الألياف. كما أنها تحتوي على الكالسيوم والحديد المفيدان للعظام. يوجد أيضًا البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم لضمان حسن سير وظائف الجسم.

يدعم السيلينيوم هرمونات الغدة الدرقية والبوتاسيوم يساعد القلب والمغنيسيوم مفيد للعضلات والعظام والتمثيل الغذائي وأعصاب الجسم. لإضافة المزيد إليه، توفر أسباجيتي القمح الكامل مضادًا للأكسدة في وجود اللايكوبين الذي يمنع الضرر التأكسدي.

اقرأ أيضًا.. 

فوائد الفواكه والخضراوات الملونة.. الحمراء للقلب والصفراء للمناعة والزرقاء مفاجأة


3-صحة القلب والأوعية الدموية
كما أن إضافة اسباجيتي القمح الكامل إلى النظام الغذائي يحافظ أيضًا على صحة القلب والأوعية الدموية. هذا لأنها لا تحتوي على الكوليسترول وتحتوي أيضًا على كمية منخفضة من الصوديوم. هذا يقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ويؤثر على القلب. 

ads
ads