الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجلاء فاروق عبد الحليم رئيسًا لقسم الميكروبيولوجي والمناعة بطب بنات الأزهر بالقاهرة

الخميس 05/أغسطس/2021 - 10:45 ص
هير نيوز

 أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، قرارًا بتكليف الدكتورة نجلاء فاروق عبد الحليم، الأستاذ بقسم الميكروبيولوجي والمناعة بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، رئيسًا للقسم.

مشوارها العلمي

حصلت رئيس القسم على بكالوريوس الطب والجراحة عام ١٩٩٦م من كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة بتقدير عام جيد جدًّا مع مرتبة الشرف، وعينت معيدة بقسم الميكروبيولوجي والمناعة عام ١٩٩٨م، ثم التحقت بالدراسات العليا، وحصلت على الماجستير بتقدير ممتاز، وعينت مدرسًا مساعدًا بالقسم عام ٢٠٠٤م، ثم استكملت مشوارها العلمي في الدراسات العليا؛ فحصلت على دكتوراه الميكروبيولوجي والمناعة، وعينت مدرسًا بالقسم عام ٢٠١٠م، ثم تدرجت ورقيت إلى درجة أستاذ مساعد بالقسم عام ٢٠١٥م، ثم حصلت على درجة الأستاذية عام ٢٠٢٠م وهي أعلى درجة علمية.

شاركت في تدريس علم الميكروبيولوجي والمناعة لطالبات الدراسات العليا في كليات الطب البشري وطب الأسنان، وشاركت في التدريس لطالبات بكالوريوس الطب والجراحة بنظاميه: القديم والحديث وطب الأسنان والتمريض.

مشوارها الأكاديمي

ولها دور إداري بارز في برنامج التعليم الطبي التكاملي Integrated Medical Education Program (IMP) حيث تعمل منسقًا لبعض المقررات الدراسية، وهي عضوة  فعالة في مجالس إدارات وحدة ضمان الجودة بالكلية، ووحدة القياس والتقويم، بجانب عديد من الأنشطة في أعمال الكنترولات.

وقدمت عديدًا من الأبحاث العلمية الدولية والمحلية التي تناقش وتعالج القضايا الصحية والأمراض المعدية والطرق العلمية الحديثة؛ للتغلب عليها فيما يتعلق بكل ما هو جديد في علم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة. 

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads