الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الهروب من الصيف».. الشواطئ ملجأ الأسر لمواجهة الموجة الحارة

الخميس 05/أغسطس/2021 - 03:08 ص
هير نيوز

سبّبت الموجة الصيفية تزاحمًا شديدًا على شواطئ المناطق الساحلية، وزادت نسبة الإقبال كثيرًا عن الأعوام الماضية، خصوصًا في شواطئ مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي، والذي شهد كلاً منهما إقبال غير مسبوق من المصطافين.

ونظرًا لأنَّ ارتفاع درجة الحرارة ليست متعادلة، وترتفع يومًا بعد يوم، فالشواطئ الصيفية أصبحت الملجأ الوحيد للأسر للهروب من الصيف وحرارته الشاردة.

واحتلّت شواطئ مرسى علم والساحل الشمالي المقدمة من حيث الإقبال خلال اليومين الماضيين، وتراوحت أسعار إيجارات الشقق السكنية من 1000 إلى 2000 في الليلة الواحدة كما هو مُعلن.

واكتظّت المناطق الساحلية بالمصطافين خلال الأيام الماضية، واستقبلت زوّارها من جميع المحافظات، حتى أصبحت الشواطئ ممتلئة إلى حدٍّ كبير.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال تصريحاته، أنَّ المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة سياحيًا وحضاريًا في جميع مواسمها الصيفية، لكن هذا العام يفرق كثيرًا عن الأعوام السابقة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة بشكل يومي.

وأضاف المحافظ، أنَّ المحافظة تقوم بعمليات التطوير والتجميل دومًا، لاستقبال زوارها السياحيين بصورة حضارية تليق بمصر وبمحافظة مطروح، حيثُ تُعد من المحافظات السياحية الكُبرى.

وأوضح محافظ مطروح، أنَّه مع بداية كل موسم يتم تفعيل جميع الوسائل الانتقالية، وتحضير الجو الذي يتناسب مع السياح والمصطافين على شواطئ المدينة.

ويأتي ذلك من دور المحافظة الموجه حول الرعاية الكاملة والتنسيق الجمالي والحضاري لما يتناسب مع مفاتنها السحرية في السياحة المصرية.


ads
ads