الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمور تكشف الفرق بين الحب الطبيعي والأناني

الخميس 05/أغسطس/2021 - 11:25 ص
هير نيوز

يعتبر الحب الأناني مثل أنواع الحب المختلفة، وعادة ما يحب الأشخاص بالطريقة التي يعرفونها، وكلها صالحة، والفرق الوحيد هو معرفة ما إذا كان هذا الحب يأتي من مكان أناني محتاج أو مكان نقي طبيعي، والحقيقة هي أن العديد من السمات تميز الحب الطبيعي بعيدًا عن الحب الأناني.

وكشف موقع "إيديا بود"، أنه حتى نتمكن من فهم الفرق بين الحب الطبيعي والحب الأناني بشكل أفضل، إليكِ سبب موجز وراء هذه المفاهيم:

الفارق بين النوعين


يركز الحب الأناني على الحصول على ما يمكن للمرء أن يكسبه من شريكه ومن علاقته، بينما الحب غير الأناني هو التضحية بكل شيء من أجل الآخر، وقبول الآخر دون حكم.

فهم ما يريده الشخص الآخر


يعد الحب غير الأناني هو فهم ما يريده الشخص الآخر، وقد يكون هذا بسبب حياتهم المهنية أو أحلامهم أو رغباتهم، وليس لديك ما تفعله سوى التخلي حتى تتمكني من النمو والشفاء والتعلم والنضج، ولذلك احتفلي بهذا الشخص عندما يكون في حياتك، واتركيه يذهب إذا احتاج إلى ذلك.

تقديم شخص على نفسك


يهتم الحب غير الأناني بشخص ما أكثر من اهتمامك بنفسك، أنت تجعلين رفاهية وسعادة شريكك أو أحبائك هدفك، وأنتِ تهتمين أكثر مما تستحقين دون إهمال نفسك، ويتعلق الأمر بالسماح للحب الذي لديك أن يأخذ الأولوية.

في معظم الأوقات، ضعي احتياجاتهم ورغباتهم وخططهم وأحلامهم في مقدمة أولوياتك، وفي بعض الأحيان يعني ذلك اتخاذ قرارات صعبة وتضحيات إذا كنت بحاجة إلى دعم الشخص الآخر.

ليس الأمر سهلاً، ولكن بعد ذلك تختارين أن تضعي احتياجاتك خلفك؛ لأن ابتسامة هذا الشخص هي أهم وأجمل شيء يمكنك رؤيته على الإطلاق.

عليكِ الاستعداد للتخلي


إن حب شخص ما بإيثار الذات لا يعني البقاء عندما تعلمين أن الوقت قد حان للتخلي عنه، وفي حين أنه من الصعب القيام بذلك، إلا أنه يتعين عليكِ في بعض الأحيان الابتعاد لمصلحتهم.

في بعض الأحيان يمكن أن تحدث أشياء غير متوقعة وتواجهين عقبات؛ حيث تحتاجين إلى التحرك لرؤية الشخص الآخر سعيدًا.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads