الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة أسرية تطرح طرقًا مبتكرة للاحتفال بعيد زواجك

الخميس 05/أغسطس/2021 - 12:00 م
هير نيوز

تُعد ذكرى يوم الزواج من المناسبات المهمة والمميزة لدى الأزواج، فهي ذكرى اليوم الذي لا ينسى، والذي تبدأ بموجبه مسيرة الحياة الزوجية المشتركة، والمودة والرحمة والسكينة، وقد تمر أيام العام، وينشغل الشريكان بالعمل أو الأطفال أو بالحياة المختلفة.

وتطرح مي القاضي، المتخصصة في العلاقات الزوجية والأسرية، بعض الأفكار لصنع عيد زواجٍ لا ينسى، قائلة: "يجب على الزوجة أن تضع زينة هادئة وجذابة من المهم تزيين المنزل في يوم عيد الزواج بزينة هادئة وجذابة؛ لإضفاء بعض الجمال والتغيير في هذا اليوم"، مضيفة أنه من الممكن تعليق صور الزوجين في يوم زواجهما، أو أي صورة تجمعهما في وقت الخطوبة أو حتى بعد الزواج برفقة الأطفال.

إشعال الشموع

وتابعت: "تضفي الشموع جوًّا من الهدوء والرومانسية الساحرة على المكان؛ إذ يمكن وضعها على جانبي الممر وصولًا إلى غرفة النوم، ووضع الشموع على جانبي السرير وطاولة الطعام كذلك، ويمكن اختيار شموع ذات لونٍ أحمر للدلالة على الحب، أو اختيار ألوانٍ متنوعة ذات بهجة، ومن المهم أن تكون الشموع بروائح متنوعة تضفي المزيد من الأجواء الرائعة".

الورد

وأشارت إلى أنه يجب وضع الورد بجانب الشموع على جانبي الممر، ونشرها على السرير، بالإضافة إلى وضع بعض الزهور في إناء جميل على طاولة الطعام، وعلى المغسلة ليراها الزوج عند غسل يديه بعد تناول الطعام، كما يمكن وضعها في حوض الاستحمام لتطفو فوق الماء وتعكس منظرًا جميًلا.

الاستعانة بالبالونات

وأوضحت: "يجب الاستعانة بالبالونات.. ويمكن تعليق بالونات حمراء أو ملونة في غرفة النوم وعلى جانبي الممر المؤدي إليها، كما يمكن استخدام بالونات الهيليوم التي تبقى معلقة في الهواء، أو البلونات التي تأتي على هيئة أحرف أسماء كل من الشريكين بطريقة متناسقة مع باقي الزينة المستخدمة.

ملابس جديدة

وواصلت: "اشتري ملابس جديدة لاختيار الملابس في يوم عيد الزواج أهمية بالغة؛ وذلك لتظهر الزوجة بأجمل مظهر، كما كانت ليلة زفافها، فممكن ارتداء فستان الزفاف في حال كان موجودًا لإحياء الذكرى، أو اختيار فستان جميل وبسيط ذو لونٍ أبيض، أو ارتداء فستان أسود مع حذاء أحمر ذي كعبٍ عالٍ ووضع أحمر الشفاه.

اقرأ أيضًا.. 

ads