الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معندهاش عقد من الرجالة.. نظرة الناس للمرأة المطلقة ظالمة

الخميس 05/أغسطس/2021 - 12:12 م
كيف ينظر الناس إلى
كيف ينظر الناس إلى المطلقة؟

كشفت هيا الششتاوي استشاري العلاقات الأسرية أن كل حالتين زواج يقابلها حالة طلاق في المجتمع المصري، وهي إحصائية حقيقية، موضحة أن السبب في انتشار حالات الطلاق يرجع إلى خلل في العلاقات الزوجية من البداية.

نظرة المجتمع للمطلقة

وعن نظرة المجتمع للمرأة المطلقة أكدت خلال لقائها ببرنامج "نص الكلام" تقديم الإعلامية راغدة شلهوب المذاع على فضائية "النهار"، أنه لا يجب النظر للسيدة المطلقة بأنها عليها علامة استفهام، أو على أنها سيدة سيئة، فهذه النظرة يجب أن تختفي تماما، فالزوجة لا يجب أن تتحمل الأسباب كاملة في فشل العلاقة الزوجية.

اقرأ أيضًا..




غياب الوعي

وأضافت أن مصر بها ثقافات متعددة ومستوى اجتماعي متعدد؛ لهذا تختلف نظرة المجتمع للسيدة المطلقة، لافتة إلى أن نظرة المجتمع السيئة للمطلقة يرجع أسبابها إلى المستولا الثقافي وغياب الوعي، فهذه النظرة ليس لها علاقة بالدين أو المستوى العلمي.

وأوضحت: "نسبة كبيرة من صديقاتي المطلقات استطعن تحقيق نجاح كبير، واستطعن العيش بمفردهن بدون الرجل وليس لديهن أي مشكلة، ولكن القضية الوحيدة تكمن في الأسرة التي ترفض ابنتها، مهما واجهت أي مشاكل فقد يقبلون تعرضها للضرب والإهانة على أن تترك منزل زوجها وتنتهي الحياة بها بالفشل".

وتحدثت هيا الششتاوي، استشاري العلاقات الأسرية، عن أسباب رفض المرأة المطلقة الزواج مرة أخرى، قائلة: "هناك نظرية تقول يجب عليكِ أن تتزوجي بعد الطلاق؛ لأن السيدة المطلقة تتعلم السلبيات من الزواج الأول، وإيجابياته في حال فشل حل الخلافات الزوجية".

عليها أن تتزوج

وأضافت الششتاوي، أن المرأة من حقها أن تعيش حياتها الطبيعية، سواء كانت مطلقة أو أرملة فعليها أن تتزوج مرة أخرى؛ لأنها سنة الحياة.

التجربة الثانية للزواج

وأوضحت: "من الصعب أن تعيش المرأة المطلقة بمفردها بدعوى أنها تعاني من عقدة الرجال، فليس هناك صفات خاصة في الرجل للزواج الثاني، فكل سيدة لديها صفات خاصة تبحث عنها فهي الوحيدة التي تعرف عن ماذا تبحث وماذا تحتاج، فليس شرطًا أن تجد المرأة كل الصفات التي تبحث عنها في شريك حياتها في الزواج الأول، فلا يجب اختزال فكرة الرجولة في الزواج من سيدة مطلقة، وأن الزواج من مطلقة عيب وأن المجتمع ينبذ زواج الشاب من مطلقة لأول مرة، فالتجربة الثانية للزواج نسب نجاحها أكبر من التجربة الأولى".

اقرأ أيضًا..


ads