السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الثلاثاء.. افتتاح معرض «بنات أفكاري» للفنانة التشكيلية ماجدة علي

الخميس 05/أغسطس/2021 - 01:18 م
هير نيوز

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "بنات أفكاري" للفنانة التشكيلية الدكتورة ماجدة علي، في السابعة من مساء يوم الثلاثاء 10 أغسطس الجاري، في قاعة الباب سليم بمتحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.


محاكاة الواقع

وعن المعرض، قالت الدكتورة ماجدة علي، إنه يجسد فكرة في وجدانها؛ حيث ترى أن الروح تسافر أثناء النوم تجوب أماكن مألوفة وأماكن غير معروفة، وتلتقي بأرواح فارقت الحياة أو على قيد الحياة، تلتقي بالأغراب والمقربين، وتعود إلى حياة الواقع بعد صحوها، محملة بحكايات وصور، تملأ وجدان الفنانه، محاولة محاكاتها بالتصوير.

لوحات فنية

ويضم المعرض 35 لوحة فنية تصوير زيتي على توال وبمقاسات مختلفة، يقام فى الفترة من 10 حتى 21 أغسطس الجارى، ويستقبل المعرض زواره يوميا خلال فترتين، الأولى من الساعة 10 صباحا حتى 2 بعد الظهر، والثانية من 5 حتى 9 مساء عدا يوم الجمعة إجازة.

يشار إلى أن الفنانة التشكيلية ماجدة على، حصلت على دكتوراه الفلسفة في الفن - النقد الفني التشكيلي مع مرتبة الشرف الأولى من معهد النقد الفني بأكاديمية الفنون، وهي أيضًا باحث في مرحلة الماجستير قسم الأنثروبولوجي الثقافية بكلية الدراسات العليا الإفريقية جامعة القاهرة.

اقرأ أيضًا.. 

ads