الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطرد الهم والفقر.. داعية يكشف فضائل الصلاة على النبي

الخميس 05/أغسطس/2021 - 03:10 م
هير نيوز

أكد الشيخ رمضان عبد الرازق، أحد علماء الأزهر، على أن الصلاة على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) تُعد منجمًا عظيمًا، ومن أعظم ما يتقرب به العبد إلى الله تعالي.

وقال عبد الرازق، في فيديو له عبر صفحته الرسمية علي يوتيوب إنك عندما تصلي على النبي محمد فإن الله يصلي عليك، فيا له من ثواب عظيم، فقد قال صلى الله عليه وسلم "من صلى عليّ صلاة صلى الله عليه بها عشرا".

الرحمات

وأشار إلى أنه عندما نصلي على النبي محمد ينزل الله علينا الرحمات، ويكفينا الهم ويغفر لنا الذنوب، فقد قال سيدنا أبي ابن كعب للنبي (صلى الله عليه وسلم) كم أجعل لك من صلاتي الربع؟ فقال النبي إن زدت فهو أفضل، قال الثلث فقال النبي إن زدت فهو أفضل، قال النصف يا رسول الله فقال النبي إن زدت فهو أفضل، قال الثلثين فقال النبي إن زدت فهو أفضل، قال أجعلها كلها لك يارسول الله فقال النبي إذن تكفي همك ويغفر الله ذنبك".

وأضاف أيضا أن الإمام الشوكاني، رحمه الله، قال الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم تجمع بين خيري الدنيا والآخره فقالوا له لماذا؟ فقال من كفاه الله الهم سلم من محن الدنيا، ومن غفر الله له الذنب سلم من محن الآخرة.

تعطيك القوة

وأوضح الداعية أنه من الضروري عند الصلاة على النبي أن نلبس عدسات سورة الأحزاب التي ذكر في آياتها الـ56 "إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما"، فالصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم) تعطيك القوة لمواجهة كل الأحزاب كأحزاب البطالة، وأحزاب الفقر والذل، فهى كفيلة بصناعة الرجال.

اقرأ أيضًا.. 

ads