الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو ناوية تشتري هدوم.. أوكازيون الصيف بدأ والتخفيضات 60% في 400 محل

الخميس 05/أغسطس/2021 - 03:03 م
هير نيوز


قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة ب وزارة التموين: إن الأوكازيون الصيفي انطلق منذ 3 أيام ويشمل الأجهزة الكهربائية، الأثاث، والملابس بتخفيضات 60% بمشاركة 400 محل.

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن المحلات التي ترغب في الاشتراك بالأوكازيون الصيفي تقوم بتقديم طلب مسبق لمديرية التموين التابعة لها لأخذ التصريح، وتقوم بتقديم صورة البطاقة والسجل، على أن يقوم بإطلاعهم على نسبة التخفيض الذي سيطرحها، لافتا لطرح الوزارة خط ساخن 16280 لاستقبال أي شكاوى من المواطنين.

الجودة والسعر

ولفت إلى أن وزارة التموين تتأكد من طرح المحال التجارية للأوكازيونات من عدمها عن طريق الفواتير المقدمة قبل أو بعد الأوكازيون ولا بد من كتابة السعر على المنتج قبل أو بعد طرح الأوكازيون،  مؤكدًا أن وزارة التموين تعنيها في المقام الأول للمواطن الجودة والسعر.

وأعلن جهاز حماية المستهلك بدء موسم التخفيضات الصيفية بداية من الاثنين الماضي 2 أغسطس ويستمر لمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

جدية التخفيضات

وكشف عن أنه يتم المرور على المحلات للتأكد من جدية التخفيضات المعلنة، وإعلان المحلات المشاركة في الأوكازيون عن أسعار السلع المعروضة قبل وبعد التخفيض والالتزام بنسبة الخصم المعلنة، وحصول هذه المحلات علي موافقة مسبقة من مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقعة في نطاق دائرتهم.

غرامة مالية

وأوضح أنه يتم رصد صفحات الشركات المشاركة في الأوكازيون الصيفي على السوشيال ميديا للتأكد من جدية التخفيضات، وفي حال التلاعب في نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية؛ يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه باعتبارها تقع ضمن الإعلانات المضللة مطالبا المواطنين الشراء من الأماكن المرخصة حفاظًا على حقوقهم أثناء الشراء، وتفعيل سياسة والاسترجاع وفقًا للقانون والابتعاد عن المواقع مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء «أون لاين».

اقرأ أيضًا..

ads
ads