الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخ أبو بكر يحذرك من أفعال تقودك لجهنم كل يوم 70 مرة

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:09 ص
هير نيوز

حذر الشيخ محمد أبو بكر أحد علماء الأزهر الشريف، من التصرفات التي يقوم بها الإنسان فتودي به إلى "الويل"، والذي هو واد في جهنم تستعيذ منه جنهم كل يوم سبعين مرة، على حد قوله، مشيرًا إلى أن الويل لم يفتتح به الله إلا سورتين في القرآن، متحدثتين عن حقوق الإنسان، وجاء ذلك في حواره لبرنامج "اسأل مع دعاء".


وقال "أبو بكر" إن سورتا المطففين والهمزة؛ ابتدئتا بكلمة ويل، موضحا أن لفظ الهمزة واللمزة في بداية المطففين "ويل لكل همزة لمزة"، لا تعني فقط الحديث عن الناس في غيابهم، وإنما تعني الغمزة التي يقوم بها شخص لآخر كرسالة منه يعلق بها على ثالث، مؤكدا أن هذه الحركة هي من جملة الخيانة "ما كان لنبي أن تكون له خائنة أعين".


واستدل بقصة من هجا النبي_صلى الله عليه وسلم_ فأباح النبي دمه، فعاد للنبي يعتذر منه ويقول فيه شعرًا جاء مطلعه "نبئت أن أبا قابوس أوعدني.. والعفو عند رسول الله مأمول.. إن الرسول لنور يستضاء به.. مهند من سيوف الله مسلول"، فعفا عنه النبي، فلما ذهب عنهم سأل النبي صحابته: ألم تعلموا أني أهدرت دمه؟، فلمَ لم تقتلوه، قالوا يا رسول الله انتظرناك أن تومئ لنا بعينك، فقال عليه الصلاة والسلام ما كان لنبي أن تكون له خائنة أعين، مضيفا الأمر الثاني الذي يؤدي بالناس إلى الويل هو التطفيف فقال تعالى: "ويل للمطففين".


اقرأ أيضًا..

الشيخ أبو بكر: الزوجة هي الأولى بتغسيل زوجها



ads
ads