الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مارثا محروس: كنت مرعوبة من المنصب والمسئولية.. وتقوية بنيان الأسرة على قائمة أولوياتي

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 05:01 م
مارثا محروس
مارثا محروس

استرجعت النائبة مارثا محروس، عضو بحزب حماة وطن، مخاوف ما قبل بدء الدورة البرلمانية، قائلة: «كان عندنا رعب من المنصب والمسئولية، وخضنا تحديًا مزدوجًا، بمهام معينة، والجميع يترقب وينتظر أداءنا، ويتساءل هل سيكون هناك خط مختلف للشباب أم خط آخر من خيبة الأمل، بالإضافة إلى أن مشاعرنا كانت مزدوجة بين رهبة المسئولية ورهبة تقرير المصير للناس».

وأكدت محروس أن تجربة تنسيقية شباب الأحزاب أدت إلى أداء مختلف للمجموعة المنتمية لها ومن بينها النائبات، مردفة: «في التنسيقية حضرنا دورة بعنوان نواب تفيد نواب، النواب القدماء نقلوا لنا الصورة كاملة، منحتنا دراية بكل الأمور».

المرأة المصرية

وأشارت محروس إلى تأثير العدد الكبير للنائبات على مسار الأمور التشريعية والرقابية في مجلس النواب، قائلة: «لا شك أن وجود نسبة كبيرة من السيدات في مجلسي النواب والشيوخ، مؤشر لنضج الدولة في تمكين المرأة، وكان وجودنا بمثابة صمام أمان لكل ما يخرج بحق المرأة المصرية من قوانين».

وبشأن الأداء الرقابي، شددت على أن النائبات استخدمن جميع الأدوات الرقابية، وتفاعلن مع القضايا المجتمعية المختلفة، والملفات المرتبطة بحياة المواطنين.

التوعية قبل الزواج

وعلى المستوى التشريعي، لفتت محروس إلى تقدمها بمشروع قانون في نهاية دور الانعقاد الأول لإنشاء اللجنة العليا للإرشاد الأسري، منوهة بأن «اللجنة مهمتها توعوية قبل الزواج وتكوين الأسرة، وتتدخل أيضًا لحل المشكلات عقب الزواج».

واستهدفت محروس من خلال مشروع القانون أيضًا العمل على إيجاد دور رعاية للأطفال الذين يتخلى الأب أو الأم عنهم.

الأسرة المصرية

وقالت محروس: «استهدف فى الفترة المقبلة العمل على تقوية بنيان الأسرة المصرية، وإيجاد آلية لإنقاذها من التفكك»، مشيرة إلى اهتمامها بالوصول لقانون للأحوال الشخصية يحافظ على حقوق المرأة والرجل».

اقرأ أيضًا.. 

ads