الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: سأتقدم بمشروع قانون لتحسين حياة المواطن وتكملة مبادرة «حياة كريمة»

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 05:48 م
هير نيوز

رأت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعي، أن مجلس النواب الحالي ورث إرثًا ثقيلًا من البرلمان السابق، وتأثرت شعبيته وسط المواطنين؛ لأنه عمل في فترة صعبة أثرت على حياة المواطنين بقرارات صعبة.

تجربة جديدة

ولفتت صابر إلى تحدٍّ آخر وهو انتماؤها لحزب معارض، موضحة أن «التجربة كانت ثرية واستطعت المحافظة على آرائي وأفكاري وتمثيل التيار الذي انتمى إليه وفي الوقت نفسه الاندماج وسط مجموعة من السياسيين على اختلاف اتجاهاتهم، المفيد أننا مجموعة شباب نعلم بعض لا نعمل بشكل منفرد».

حقوق الإنسان فى مصر

وأشارت إلى تباين واختلاف الآراء التى تبنتها مع أغلبية أعضاء التنسيقية مثل المواقف الخاصة بالبيان الصادر عن عدد من الدول بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، وأيضًا رفض الموازنة العامة للدولة.

وترى صابر أن دور الانعقاد الأول كشف عن بصمة لعدد من النائبات وتأثيرهن خلال هذه الفترة.

وتسترجع عددًا من القضايا التي أثارتها «أقربهم لقلبي طلب الإحاطة الذي وجهته لوزير السياحة ورئيس مجلس الوزراء الخاص بمنع إقامة السيدات فى الفنادق بمفردهن»، متابعة: «هذا الطلب حرك المياه الراكدة ووزارة الداخلية أصدرت بيانًا يفيد بعدم إصدار قرارات بمنع النساء من الإقامة بالفنادق».

حياة كريمة

وأردفت: «نعمل حاليًّا مع المجلس القومي للمرأة لإيجاد آلية والوصول لحلول فورية حال تعرض أي امرأة لهذه المشكلة»، مبينة أنها تعمل على مشروع قانون يرتبط بتحسين حياة المواطن، ومكمل لتوجهات الدولة في شأن حياة كريمة».

اقرأ أيضًا..

ads