الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عرض الشارع لا يقل عن 3 متر».. شروط توصيل الغاز للقرى بمبادرة «حياة كريمة»

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 09:53 م
هير نيوز

قال المهندس أحمد محمود السيد، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية: إن توصيل الغاز إلى المنازل وصل لمعدلات غير مسبوقة بواقع 1.2 مليون وحدة سنويًّا، وهو ما ساهم بشكل أو بآخر في شعور الناس بالخدمة على الأرض.

توصيل الغاز الطبيعي

وأضاف "السيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، تقديم الإعلامية "رانيا هاشم"، والمُذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز": "لدينا معايير رئيس لتوصيل الغاز الطبيعي في أي منطقة، وهي أن تكون خدمة الصرف الصحي انتهى توصيلها؛ وذلك لأن طريقة تنفيذ خطوط الصرف الصحي تحتاج إلى الحفر على أعماق كبيرة، وبالتالي يجب أن تكون أول مرفق يجري تركيبه، ثم تلحقه بقية المرافق للحفاظ على مواصفات السلامة والصحة".

الحد الأدنى لعرض الشوارع 3 أمتار

وأشار إلى أن هناك مواصفات فنية لصلاحية المباني والطرق التي يجري توصيل الغاز الطبيعي لوحداتها؛ حيث يجب أن يكون الحد الأدنى لعرض الشوارع 3 أمتار، وهو ما يسمح بدخول سيارة إطفاء لتؤدي مهامها في حال حدوث أي حادث.

المسافة آمنة مع المرافق الأخرى

وأوضح: "يجب أن تكون المسافة آمنة مع المرافق الأخرى الموجودة في الشارع، وأن يكون الصرف الصحي منتهيا في المقام الأول، وأن يكون المبنى صالحا أي أنه ليس مبنيا من الطين اللبن أو الأسقف خشبية، كما أن فرق الطوارئ الخاصة بنا متاحة لتوفير خدمات ما بعد التركيب، ولو تعثر العميل في توفير أي جهاز مثل البوتاجاز أو السخان، فإننا نمهله 6 أشهر يستطيع فيها توفير الغاز".



اقرأ أيضًا.. 

ads