الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «الحب».. 4 خطوات للتوفيق بين حياتك العاطفية والمهنية

السبت 07/أغسطس/2021 - 11:20 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تبحث الكثير من الفتيات عن كيفية إيجاد وقت لخطيبها من أجل مقابلته، وفي نفس الوقت ألا يؤثر هذا على عملها أو تفوقها الدراسي بين زملائها، وهو ما يحدث الكثيرات حين تصبح درجاتها واجتهادها أقل بكثير مما كانت عليه قبل الارتباط.

وكشف موقع "ايديا بود" عن خطوات بسيطة وعملية للتوفيق بين حياتك العاطفية والعملية، وأبرز النصائح التي يجب أن تعملين بها لحدوث ذلك ما يلي:

١- التوازن بين حياتك العملية والعاطفية


تعتبر أول خطوة يجب عليكِ اتخاذها هو إيجاد عملية توفيق لوقتكِ؛ وذلك لأن الحب ليس هو الشيء الوحيد الموجود في حياتكِ، فيجب عليكِ أيضًا أن تحاولي الموازنة بين حياتكِ العملية والاجتماعية وحياتكِ العاطفية، ويمكن أن يتسبب نمط الحياة المزدحم هذا في حدوث تغييرات ديناميكية في العلاقة.

٢-خصصي وقتًا لحبيبكِ

وبين الموقع، أن ثاني الخطوات التي يجب اتخاذها عندما تحبين شخصًا ما، هي قيامك بتخصيص وقت له، حتى لو كان ذلك يعني أنك ستغيرين جدولك بالكامل من أجله. 

لا تعتقدي أن عملية تخصيص الوقت هي شيء سهل أو هين، إذا كان هذا يعني أنه سيتعين عليك غسل أطباقك في وقت متأخر من الليل، وسيتعين عليكِ تأجيل بعض المواعيد النهائية الداخلية في جدولكِ، وعدم رؤية بعض أصدقائكِ، وإذا كان الأمر هو بالفعل حب حقيقي، فستفعلين ذلك بنفس مرحبة ودون مضايقة أو تذمر.

3-تخصيص وقت متبادل

ويجب على شريككِ أن تراه وهو يقوم بنفس الخطوات من أجلكِ، ويفعل نفس الشيء لمقابلتكِ دون أن تطلبي ذلك، وحتى لو كان ذلك يعني أن الوقت الوحيد الذي ستقضيه مع بعضكما البعض هو الاستراحة الخاص به في العمل أو وقت غسيل الملابس.

4-الحب يوفر لكِ الوقت

تعتبر من الأشياء التي لا تدركها كثير من الفتيات، أن الحب يوفر لكِ الوقت، حتى عندما لا تتوقع من شريككِ ذلك لأنك تعرفين مدى انشغاله، فستجديه دائماً يخصص لكِ وقت، إما إذا كنتِ أنتِ صاحبة الجدول المزدحم دائمًا فسيكون هناك دائمًا وقت.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads