الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما أسباب الإصابة بـ «بحة الصوت»؟.. استشاري تجيب (فيديو)

السبت 07/أغسطس/2021 - 11:47 ص
الدكتورة صافينار
الدكتورة صافينار حمدي

يُعد التهاب الحنجرة هو السبب الأكثر انتشارًا  لبحة أو فقدان الصوت، والذي يحدث نتيجة عدوى فيروسية، مثل: الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا، وهو ما يؤثر على الأحبال الصوتية وعدم قيامها بدورها بصورة طبيعية، وذلك حسبما ذكرت الدكتورة صافينار حمدي، استشاري أمراض التخاطب.



النحنحة والهمس

وتابعت حمدي، خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك"، المذاع على فضائية "CBC": "أنه يجب عدم الحديث في الأماكن المزدحمة لتجنب الصوت من الإصابة بالبحة، وعدم التحدث في التليفون لفترات طويلة، والنحنحة، والهمس يؤثر على درجة الصوت"، موضحة أنه يجب تناول السوائل بكثرة لمنع الجفاف في منطقة الأحبال الصوتية.

التدخين

ونصحت استشاري أمراض التخاطب بتقليل التدخين، والحديث بدرجة الصوت العادية فلا يجب رفع الصوت بدرجة عالية أو الهمس، مؤكدة على ضرورة منح الصوت راحة باستمرار؛ للحفاظ على الأحبال الصوتية ومنع إصابتها بالبحة.

الاستخدام الخاطئ للصوت

وحذرت من الاستخدام الخاطئ للصوت، مثل تقليد صوت شخص آخر والحديث بصوت نسائي للرجال أو العكس، والحديث في بيئة غير مناسبة، مثلاً بيئة ملوثة بالأدخنة والأبخرة وغيرها، أو بها ضجيج مثل الموسيقى العالية أو أصوات آلات المصانع أو مواقف السيارات أو المطارات أو الأماكن المزدحمة؛ حيث يضطر الإنسان لرفع صوته أثناء الكلام.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads